4 عادات خاطئة تهدد صحة الكلى!

4 عادات خاطئة تهدد صحة الكلى!

بعض العادات اليومية التي تقومون بها يمكن أن تنعكس بشكل سلبي على صحتكم ،ويمكن أن تؤدي الى الكثير من الاضرار على صعيد وظائف بعض أعضاء الجسم على غرار الكلى. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنكم الاطلاع على ابرز عادات خاطئة تؤدي الى مشاكل في الكلى. 

 

ما هي العادات الخاطئة التي تسبب الضرر للكلى؟

 

- من ابرز العادات الخاطئة التي يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على صحة الكلى هو الخمول والكسل وعدم القيام بأي مجهود أو حركة أو نشاط رياضي معين، فهذا الكسل يمكن أن يؤدي الى انخفاض قدرة الكلى على القيام بوظيفتها الجسدية وبالتالي يمكن أن تؤثر سلباً على صحة الجسم، لذا عليكم التنبه الى هذا الامر وممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة يومياً، والمواظبة على الحركة والابتعاد عن الجلوس المطول. 

 

- ايضاً من بين العادات الخاطئة التي تترك آثارها السلبية على صحة الكلى هو عدم شرب الماء بالكميات الكافية، والاستعاضة عنه بالسوائل. ولكن هذه الاخيرة لا تنوب مكان الماء على صعيد تحسين عمل الكلى، لذا لا يجب الاكتفاء بشرب كوب من الماء أو كوبين، والاستعاضة عن الباقي ببعض السوائل المختلفة، بل يجب على الاقل تناول 8 أكواب يومياً من الماء، الى جانب المشروبات الاخرى. 

 

- كما أن من بين العادات الخاطئة التي تضر بالكلى، نشير الى ان تناول الملح بكثرة يؤدي الى توقف الكلى في بعض الاحيان عن العمل أو الى الضعف في اداء وظائفها المختلفة، لذا يجب التنبه الى الكميات المستهلكة من الملح في الطعام وتفادي اضافة الكثير منه لانه مضر بالصحة بشكل عام، وبالكلى بشكل خاص. 

 

- وتجدر الاشارة الى أن احد ابرز العادات السلبية المضرة بصحة الكلى، نلفت الى ان عدم الحصول على القسط الوافي من النوم والراحة يمكن أن تؤدي الى الكثير من الاضرار على صعيد وظيفة الكلى، وهذا الامر يمكن أن يضعف الكلى ويؤدي الى توقفها في حال لم يتم التنبه اليه. لذا امنحوا اجسامكم الراحة التي يحتاجونها. 

 

مزيد من المعلومات حول صحة الكلى في هذه المواضيع: 

 

ماذا تتضمن حمية مرضى الكلى؟

6 عادات يومية على مرضى الكلى الالتزام بها!

ما هي تأثيرات المضادات الحيوية على الكلى؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة