5 أطعمة تخلصك من الزكام في الشتاء!

5 أطعمة تخلصك من الزكام في الشتاء!

الزكام هو مرض الشتاء، فهو يصيب غالبية الناس ويعرضهم لحالة صحية صعبة تكون في غالب الاحيان طويلة الامد لمدة اسبوع او اكثر. وفي حال عدم معالجتها بسرعة، فإن الامر قد يتحول الى وضع خطير. لذا اليك في مقال صحتي لهذا اليوم افضل طرق علاج الزكام، يمكنك حضيرها بطريقة سهلة في المنزل.

 

الفجل

 

يعتبر الفجل من افضل العلاجات التي تساعد على التخلص من الزكام بطريقة طبيعية، فالفجل قادر على التخلص من الاحتقان الناتج عن الزكام الذي يعاني منه أشخاص كثيرون، يكفي تناوله مع عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل بشكل يومي، وثلاث مرات في اليوم. 

 

الثوم

 

الثوم هو المكون الغذائي الصحي الذي يساعد ايضاً على التخلص من الزكام، والفضل في ذلك يعود الى احتوائه على مادة الالسين المضادة للفيروسات والميكروبات، وبالتالي فهو يعتبر من الاطعمة المساعدة على التخلص من الزكام بفضل قدرته على القضاء على الفيروسات المسببة للزكام. 

 

الزنجبيل

 

الزنجبيل هو من افضل الاطعمة التي يمكن أن تساعد على علاج الزكام بطريقة سريعة وفعالة، فهو يحوي مواداً متعددة قادرة على القضاء على المواد المخاطية المتراكمة في الجيوب الانفية. لذا يكفي ان تتناولي شراب الزنجبيل بشكل يومي لتحصلي على العلاج المناسب للزكام. 

 

الحمضيات 

 

من العناصر الغذائية المساعدة ايضاً لى علاج الزكام نذكر الحمضيات، كالليمون والبرتقال والحامض وغيرها من الانواع الحمضية المساعدة ايضاً. لذا اشربي العصائر المصنوعة من هذه الحمضيات وستحصلين على النتيجة المرحوة والعلاج الفعال باسرع وقت ممكن. 

 

السوائل

 

السوائل الساخنة، كالشاي والنعناع واليانسون وغيرها من السوائل الساخنة المفيدة للصحة تساعدك الى حد كبير على علاج الزكام، خصوصاً أنها تساهم في تسييل الانف وتساعد على تنظيفه من الداخل، وبالتالي يمكنك علاج الزكام بهذه السوائل. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الزكام من خلال الروابط التالية: 

 

كيف ابعد الزكام؟

هذه النصائح تساعدكم في التخفيف من أعراض الزكام المزعج! 

ما هو الفرق بين الزكام والإنفلونزا؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا