5 أنواع من الزيوت العطرية ... فوائدها العلاجية ستدهشكم!

5 أنواع من الزيوت العطرية ... فوائدها العلاجية ستدهشكم!

كثيراً ما نسمع بالزيوت العطرية التي هي عبارة عن خلاصات طبيعية مركزة، تحتوي على المركبات الأساسية من النباتات، وهي من المكوّنات التي تحتوي على العديد من العناصر الأساسية من المعادن والفيتامينات، كما أنها تتميز بقدرتها الكبيرة في علاج العديد من الحالات المرضية نظراً لخصائصها الطبية الفعّالة والمفيدة. وهنا نشير الى أنه وعند ممارسة العلاج بالعطور، فمن الضروري إستخدام الزيوت الأساسيّة النقيّة من خلال المستخلص الذي يتّم إستخدامه من الأوراق والثمار والخشب والجذور والبذور والأزهار للنباتات، للحصول على فعاليتها العلاجية الكاملة والمطلقة.

فما هي الزيوت العطرية الفعّالة وأبرز علاجاتها الطبيّة؟

 

زيت النعناع

 

يعتمد زيت النعناع بشكل أساسي لعلاج العديد من المشاكل الصحيّة مثل تحسين وتقوية العظام والتخفيف من أوجاعها، إضافة الى تهدئة الأعصاب، والتقليل من الالتهابات.

 

زيت اللافندر

 

لتخفيف آلام الحمى ينصح باللجوء الى زيت اللافندر الفعّال، والذي يساعد أيضاً على تهدئة الأعصاب من جهة، وتخفيض إرتفاع ضغط الدم عند إستنشاقه من جهة أخرى. ولتقليل الالتهابات وعلاج لدغات الحشرات من الممكن تطبيق هذا الزيت العطرّي على الجلد مباشرة، مع الإشارة الى أن هذا النوع يناسب جميع أنواع البشرة لا سيما البشرة الجافة، وهو يرفع من نسبة توحيد لون البشرة، وتجديد الخلايا بسرعة.

 

زيت الفانيلا

 

زيت الفانيلا هو من أنواع الزيوت الشائعة التي يتم إستعمالها في تصنيع أنواع الشموع المعطرة، وهي تساعد على الاسترخاء وتساهم في تهدئة الأعصاب والتخفيف من التوتر.

 

زيت الروزماري

 

زيت الروزماري هو من العلاجات الفعّالة التي تساهم في مكافحة قشرة الرأس والحكة وتساعد على تحفيز نمو الشعر.

 

زيت شجرة الشاي

 

هذا الزيت يستخلص من شجرة الشاي، وهو من أفضل أنواع الزيوت المضادة للجراثيم، وهو يستعمل بشكل أساسي للتصدّي للحشرات الفتاكة كالبق وحشرات الشعر، مع الإشارة الى أن إستخداماته خارجية فقط، ولا يمكن تناوله عن طريق الفم.

 

إليكم المزيد من صحتي عن فوائد الزيوت العطرية وإستخداماتها:

روائح عطرية من شأنها أن تخفف من توتركم...تعرفوا عليها!

6 زيوت عطرية... لعلاقة حميمة مميّزة!

تعرّفي على الاستخدامات الصحية المتنوعة لأبرز 6 زيوتٍ عطريّة

‪ما رأيك ؟