8 علامات تدلّ على نقص المغنيسيوم في جسمكم

8 علامات تدلّ على نقص المغنيسيوم في جسمكم

صحّة الجسم تكمن باحتوائه على كافة الفيتامينات والمعادن الأساسية الجسم صحي وسليم. ومن المعادن الضروريّة لتكوين الجسم هو المغنيسيوم. ويمكن الحصول عليه من خلال تناول أطعمة معيّنة توفّر من خلالها حصّة الجسم من المغنيسيوم كبذور القرعة واللوز والفستق، كذلك الفشار وبذور الكتمان وبذور الشيا، أيضاً الكاجو والبندق والشوفان، وأخيراً الحبوب الكاملة والخضار الورقية.

لكن نقص المغنيسيوم في الجسم يؤدي إلى حصول أعراض كعلامات ودلالات على حاجة الجسم لهذا المعدن، سنعرّفكم عليها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

علامات نقص المغنيسيوم في الجسم

1- تشنج العضلات: بسبب تدفّق الكالسيوم بشكل كبير نحو الخلايا العصبيّة، ينتج عنه فرط في تحفيز الخلايا العصبيّة داخل العضلات.

2- أمراض نفسيّة: كاللامبالاة، والاكتئاب الذي يزيد احتماله بسبب نقص المغنيسيوم، أيضاً ممكن أن يصاب المريض بالأرق.

3- هشاشة العظام: بسبب نقص المغنيسيوم الذي يضعف العظام ويخفض مستوى الكالسيوم في الدم الأساسي لبناء العظام.

4- التعب وضعف العضلات: التعب والإرهاب الشديد والمستمر ممكن ان يكون من علامات نقص المغنيسيوم في الجسم، لكن في هذه الحالة يترافق التعب مع ضعف في العضلات، وهذا ما يسمى بالوهن العضلي. والسبب أن انخفاض مستوى المغنيسيوم يقلّل من معدّل البوتاسيوم في خلايا العضل.

5- ارتفاع ضغط الدم: بسبب نقص المغنيسيوم وهو ما يزيد بالتالي من فرص إصابة المريض بمشاكل أو أمراض في القلب. ولا تزال الدراسات مستمرّة لتأكيد هذا الموضوع أكثر.

6- الإصابة بالرّبو: نقص المغنيسيوم يؤدي إلى تراكم الكالسيوم في عضلات ممتدّة نحو المجاري التنفّسية والرئتين، هذا ما يؤدي إلى صعوبة في التنفّس.

7- خلل في ضربات القلب: من أكثر الأعراض دلالة على نقص المغنيسيوم، تلخبط ضربات القلب وعدم انتظامها عند المريض.

8- الصداع والشقيقة: والسبب أن المغنيسيوم يلعب دوراً مهمّاً في نشاط الناقلات العصبيّة والتي هي مسؤولة عن تخفيف الألم، ما يعني أنّ نقص المغنيسيوم ممكن أن يزيد من الشعور بالصداع.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه. 

لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة اضغطوا على الروابط التالية: 

7 علامات رئيسية تدلّ على ضعف الجهاز المناعي

فوائد مذهلة لتمارين التحمّل... أهمها التخلص من الارق!

السعال بعد الإقلاع عن التدخين... علامة على التعافي؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة