أسرار حمية مشاهير هوليوود

أسرار حمية مشاهير هوليوود

كانت هذه الحمية رائجة جدا في الثمانينيات والهدف منها انقاص الوزن بشكل سريع من خلال تناول وبشكل حصري الفواكه الطازجة الممتلئة بالفيتامينات . قد تغدو هذه الحمية مضرة بالصحة اذا تم اتباعها لفترة طويلة وبشكل حصري.

 

 التعريف بحمية هوليوود

رأت حمية هوليوود النور على هضاب هوليوود، مسكن المشاهير وتقضي بتناول نوع واحد من الاطعمة( شبيهة بالحمية المفصلة) وهو الفواكه فقط .يمكن تناول كمية غير محددة من الفواكه( الفواكه الاستوائية كالأناناس، البطيخ، الباباي) وذلك لمدة 10 ايام على الاقل. بعد مضي هذه الفترة، يتم ادخال اطعمة اخرى تدريجيا (البروتيين والدهون...). تعتبر هذه الحمية فعالة كونها تخفض نسبة السعرات الحرارية وتزيد نسبة استهلاك الالياف .

 

حذار الحرمان

اشارة الدراسات ان اتباع حمية هوليوود لفترة طويلة يشكل خطرا كبيرا على الصحة ونتائجها وهمية اذ ان خسارة الوزن الكبيرة والسريعة غالبا ما تكون مؤقتة وسرعان ما يسترجع الجسم وزنه الاصلي فور العودة الى نظام غذائي اعتيادي مع مخزون اضافي من الدهون ناجم عن سياسة الحرمان (الجسدي والنفسي) لهذه الحمية.

 

مخاطر حمية هوليوود

لا يحترم هذا النوع من الحميات حاجات الجسم من سعرات حرارية  ومغذيات اساسية. تعتمد هذه الحمية سياسة الحرمان وعدم التوازن مما يسبب بعد مضي بضعة ايام من اتباع الحمية خطر الاصابة بالتعب مع الاحساس بالجوع وألم في البطن ناجم عن حساسية الامعاء تجاه الالياف الموجودة في الفواكه. ان حمية هوليوود لا تطال فقط المخزون الدهني لتأمين وظائف الجسم الاساسية (مما يسبب خسارة في الوزن) بل تتعداه لتطال الكتلة العضلية التي تفقد من حجمها جراء الامتناع عن تناول البروتينات.

 

الامتناع عن الحمية

يمنع اتباع هذه الحمية من قبل الأطفال المراهقين، النساء الحوامل والمرضعات، الرياضيين وسائر الاشخاص الذين يعانون من مرض ما او من خلل ما يفرض عليهم اتباع نظام غذائي سليم ومتوازن (مرضى السكري ) .

 

نصائحنا لك

بالرغم من الاسم الطنان لحمية هوليوود، تبقى نتائجها مخيبة: يمكنك سيدتي خسارة بضع كيلوغرامات باتباع هذه الحمية ولكن سرعان ما تستعيدينها فور انتهاء الحمية اذا ما امتثلت لبعض الشروط الغذائية المهمة. 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة