أي نوع من الأرز هو الأفضل في رمضان؟ إختاري بنفسِكِ

أي نوع من الأرز هو الأفضل في رمضان؟ إختاري بنفسِكِ

يُعتبر الأرز من أهمّ المكوّنات في مختلف الاطباق الرمضانية. ويتكوَّن الأرز من مواد مغذّية كثيرة أبرزها الحديد، الكربوهيدرات، الفيتامينات، وخاصة فيتامين ب، بالإضافة إلى الزيوت النباتية، والألياف ذات الأهمية القصوى في الغذاء. لكن ما هو النوع الذي يجب أن يكون مفضّلاً بالنسبة لكِ؟ إختاري من بين الانواع التالية.

 

 الأرز الأسمر

 

هو أرز كامل أُزيلَت عنه القشرة فقط، يتواجد في ثلاثة أحجام: قصير، وسط وطويل. نكهته غنية لأنه لا يتعرّض للتصنيع لفترة طويلة، وهو الوحيد الذي يحتوي على الفيتامين هـ. وهو يسهِّل عمل خلايا الجسم و يحتوي على الألياف التي تساهم في حماية الجسم من ارتفاع ضغط الدم وفي تنظيم نسبة السكر وتحمي من بعض أنواع السرطان.

 

الأرز الأبيض 

 

هو أرز كامل أُزيلَت عنه القشرة لكن تستمرّ عمليات تصفيته حتى تُزال طبقة النخالة ويصبح أبيض اللون. يحتوي على نسبة عالية من الألياف و المعادن، ولكنّه يجعلك تشعرين بالجوع سريعاً لأنّه يساعد على زيادة نسبة السكر في الدم ما يقلِّل من نسبة ضخ الأنسولين ويزيد من معدل إمتصاص الجلوكوز في الدم فتهضمين الطعام سريعاً وتشعرين بالجوع. لذا فإنّنا نعتبره غير ملائم كثيراً لإفطار رمضان لأنّك تحتاجين الى طعام يحتاج لوقت أطول للتفكّك.

 

الأرز المسلوق جزئياً

 

هو نوع من الأرز يتعرّض للطهو على البخار لفترة قصيرة ثم يُضغط قبل وضعه في الطاحونة. هو مغذٍّ إذ يحافظ على نسبة ٧٠% من قيمته الغذائية، وهو يُعتَبَر خفيفاً وسهل الهضم، يُستعمَل كعلاج لحالات الإسهال، وهو يحتوي على بوتاسيوم وأحماض نباتية.

‪ما رأيك ؟
من انوثة