إتبعي هذه النصائح لأظافر طويلة وصحية

إتبعي هذه النصائح لأظافر طويلة وصحية!

الأظافر الطويلة والمرتبة هي من العلامات الجمالية التي تسعى الكثير من الفتيات إلى الحصول عليها، ولكن الواقع هو أنه وفي بعض الأحيان، وبسبب بعض الظروف المعينة، قد لا تصل الأظافر إلى الطول الذي ترغب به الفتاة بل تضعف وتتكسر قبل بلوغ الشكل المطلوب. فما هي أسباب تكسر الأظافر وكيف يمكن العناية بها للحصول على الطول الذي تسعى إليه؟


طرق تطويل الأظافر

إن النصيحة الأهم التي نقدمها لك للوصول إلى الطول المطلوب للأظافر من دون أن تضعف وتتكسر هي حمايتها من كل ما يمكن أن يؤدي إلى ذلك، وفي ما يلي بعض أبرز الخطوات التي ستساعدك في الحفاظ على أظافرك وصحتها:

طريقة البرد: يجب أن تكون في اتجاه واحد، أي لا يجب أن تحركي المبرد على الأظفر ذهاباً وإياباً، بل حركيه في اتجاه واحد، إلى اليمين مثلاً، وعندما تصلين إلى نهاية الاظفر قومي برفع المبرد وأخذه إلى نقطة الانطلاق مجدداً وقومي بحركة البرد نفسها أي باتجاه اليمين. وذلك لأن حركة المبرد ذهاباً وإياباً على الأظفر تزيد من احتمالات تكسّره.

إحمِ أظافرك: لا تستعملي أظافرك بطريقة يمكن أن تعرّضها للكسر، فلا تقومي مثلاً بفتح علبة المشروبات الغازية بواسطة أظفرك حتى لا يتقصّف طرفه أو ينكسر.

أبعديها عن الرطوبة: إن تعرّض الأظافر إلى الرطوبة والمياه لوقت طويل من الممكن أن يجعلها طرية قابلة للتكسر بسرعة، كما أن تعرّضها المستمر لمستحضرات التنظيف المنزلية مع ما تحتويه من مواد كيميائية هو أيضاً يؤدي إلى ضعفها وتكسّرها. من هنا يجب عليك ارتداء القفازات أثناء القيام بالأعمال المنزلية لحماية أظافرك من التأثيرات السلبية لهذه المنظفات.

إستعملي الكريمات: إن الإهتمام بترطيب يديك بواسطة الكريمات المغذية يساهم في تغذية جذور الأظافر ويساعدها على النمو بسرعة. كما ومن الممكن استعمال لبعض العناصر الطبيعية مثل زيت الزيتون، زيت جوز الهند، عصير الليمون الطبيعي، خل التفاح وغيرها لتدليك أظافرك ومساعدتها على بلوغ الطول الذي يناسبك بسرعة.

مستوى الكالسيوم: من المعروف أن عنصر الكالسيوم هو من أهم العناصر التي تساعد على تطويل الأظافر بشكل صحي، لذلك تأكدي من إدخال الكالسيوم إلى نظامك الغذائي وهو موجود في الحليب ومنتجات الألبان والبيض وغير ذلك من الأنواع الغذائية التي تزوّدك به.

المزيد حول الأظافر في ما يلي:

اليك الطريقة الصحيح لتركيب الاظافر الاصطناعية

اليك هذه الخطوات للتخلص من مشكلة الاظافر المتشققة

تعرفي على هذه الحيل لتجميل الاظافر

‪ما رأيك ؟
من انوثة