اليك هذه الخطوات للتخلص من مشكلة الاظافر المتشققة

اليك هذه الخطوات للتخلص من مشكلة الاظافر المتشققة

من المشاكل الجمالية العديدة التي تعاني منها المرأة مشكلة الأظافر المتشققة لأن كل امرأة تهتم بمظهر يديها يهمها أن تكون أظافر يديها مرتبة وصحية ومقلمة. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي سنجد بعض الحلول للنساء اللواتي يعانين من مشكلة الأظافر المتشققة.

 

نصائح جمالية للعناية بالأظافر

 

يجب أولاً كبداية الإهتمام والحرص على تنشيف اليدين والأظافر جيداً بعد غسل اليدين كل مرة، لأن الرطوبة عامل مضر جداً بالأظافر بشكل عام ويسبب بظهور التشققات في الأظافر، والتخفيف من استعمال طلاء الأظافر بخاصة في الفترة التي تقدمين لها العناية وذلك للإستفادة بشكل أكبر من العلاج بخاصة وأن الظفر الخالي من طلاء الاظافر سيتشرب الغذاء المقدم له.

ويجب التنبه دائماً من مخاطر الأظافر الإصطناعية فهي جمالية بشكل وقتي ولكن مؤذية للمدى البعيد فالمواد المستخدمة في تركيبها تمتصها الأظافر وتصاب بالعديد من الأمراض والفطريات وقد تسبب بتشقق الأظافر. بالإضافة الى الحصول على التغذية اللازمة والسليمة التي يحتاجها الجسم والغنية بالفيتامينات الأساسية لنمو الأظافر والمعادن المتنوعة بخاصة الحديد الموجود في مأكولات متنوعة كالتمر والبطاطس والسبانخ والعدس والبقدونس والكالسيوم الموجود في الألبان.

 

علاجات طبيعية للعناية بالأظافر المتشققة

 

علاج خل التفاح

 

- ٣ ملاعق صغيرة من خل التفاح

- ٣ ملاعق صغيرة من زيت الزيتون

- صفار بيضة

للتخلص من التشققات كل ما يجب فعله خلط المكونات جيداً في وعاء صغير وتبريدها لمدة ساعتين، ودهن الأظافر بالخليط بشكل يومي.

 

علاج الثوم والخل

 

تحتاجين الى فص ثوم وملعقة خل صغيرة ونصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون. للتخلص من التشققات والحصول على أظافر طويلة يجب نقع الأظافر بخليط هذه المكونات لمدة نصف ساعة يومياً ثم غسل اليدين للتخلص من بقايا الخلطة وتنشيف اليدين بشكل جيد.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة للعناية بالاظافر:

 

ما هي اسباب تغير لون الاظافر؟

الامراض يمكن ان تطال الاظافر ايضاً!

خلطات منزلية تحلّ مشكلة تكسر الاظافر

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا