إخسروا وزنكم بسرعة مع دايت شوربة العدس!

إخسروا وزنكم بسرعة مع دايت شوربة العدس!

يبحث قسمٌ منكم عن بعض الأنظمة الغذائية المخصصة لخسارة الوزن، وخصوصاً تلك التي تعتمد على أنواع معينة من الحساء أو الشوربة. من هنا، كان لا بدّ من اطلاعكم على دايت شوربة العدس، التي أثبتت فعاليتها في هذا المجال.

 

فوائد دايت شوربة العدس


خفض الكوليسترول ويمنع تصلب الشرايين

إن شوربة العدس تساعد على خفض مستويات الكولسترول السيئة في الجسم ما يعود بفوائد لا تحصى ولا تعدّ على الصحة. فالعدس يحتوي مستويات عالية من الألياف القابلة للذوبان، وهذا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية عند من يتبع دايت شوربة العدس. وبالتالي فإنها تبقي الشرايين نظيفة وخالية من ترسبات الكوليسترول.

 

استقرار السكر في الدم

إن شوربة العدس غنية بالألياف القابلة للذوبان، وبالتالي تبطىء عملية الهضم ما يؤدي إلى إستقرار في مستويات السكر في الدم. هذا يساعد الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري ومقاومة الأنسولين، كما ويساعد على منع الشعور بالجوع لساعاتٍ طويلة.

 

مصدر جيد للبروتينات

إن العدس غنيّ بالبروتين، وهذا ما يساعد على بناء كتلة العضلات في الجسم، وبالتالي تعزيز عمل التمثيل الغذائي وحرق الدهون في الجسم.

 

طريقة عمل دايت شوربة العدس

- يمكنكم أن تفقدوا ما يصل إلى 4 كيلوغرامات من الوزن في الأسبوع عن طريق اتباع دايت شوربة العدس، ولكن من الضروري ألّا تتخطى فترة الالتزام به الـ 7 أيام لأنه يحرم الجسم من بعض العناصر الغذائية المهمة.

- إن دايت شوربة العدس قاسي بعض الشيء ويتطلب أن تتناولوا شوربة العدس مكان وجبتين أساسيتين في اليوم طبعاً مع الكمية التي ترغبون بها من الخضار.

- من هنا، إن وعاء من شوربة العدس، يوفر كمية كبيرة من البروتينات النباتية والألياف الغذائية والحديد مقابل سعراتٍ حرارية قليلة ما يساعد كثيراً على إنقاص الوزن بسرعة كبيرة.

- ولا تنسوا أبداً ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة على الأقل يومياً، ما يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

6 وجبات يومياً للتخلّص من الدهون في الجسم سريعاً!

اخسروا 5 كيلوغرامات في 3 ايام بمساعدة الحمية العسكرية!

هذه هي طريقة تطبيق الدايت السريع

 


 

 

 

 

‪ما رأيك ؟