بهذه الطرق تحافظون على وزنكم خلال فصل الشتاء

بهذه الطرق تحافظون على وزنكم خلال فصل الشتاء

لا شكّ أنّنا في فصل الشتاء ومع إنخفاض كبير في درجات الحرارة، قد نشعر بالحاجة لتناول الأطعمة أكثر وهذا الأمر قد يُسبّب إكتساب بعض الكيلوغرامات الزائدة بسرعة. ولكن الحفاظ على الوزن الصحي من الأمور التي يمكن تحقيقها خلال هذا الموسم مع هذه النصائح والإرشادات التي نقدّمها لكم.

طرق للحفاظ على الوزن الصحي في الشتاء

1

التركيز على الأطعمة الصحية:

إحرصوا على تناول الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة خلال هذه الفترة من السنة. فعدا عن أنّها غنيّة بالفيتامينات والعناصر الغذائيّة المهمّة، تُعتبر هذه الأطعمة مليئة بالألياف أيضاً، وذلك سيساعدكم على الشعور بالشبع.

2

الحدّ من تناول الأطعمة المصنعة:

إنّ معظم الأطعمة المصنّعة المتوفرة في الأسواق تحتوي على نسبة عالية جداً من السعرات الحرارية والدهون غير الصحية والسكر المضاف. وبالتالي يمكن أن يؤدي تناول هذه الأطعمة الى زيادة الوزن، لذا من الأفضل الحدّ منها في نظامكم الغذائي الشتوي.

3

الشوربات واليخنات:

هل تعلمون أنّ الشوربات على أنواعها واليخنات الغنية بالخضار واللحم من أفضل المأكولات لفصل الشتاء؟ فهذه الأطباق صحية بإمتياز وتعزز من الشعور بالدفئ كما أنّها مناسبة جداً لرجيم فصل الشتاء بما أنّها قليلة الدهون والسعرات الحرارية.

4
,

السوائل:

تبقى أهمية شرب كمية وافرة من المياه بشكلٍ يومي من الأمور الضرورية للحفاظ على الوزن الصحي بالإضافة الى ترطيب الجسم. ولا تنسوا إضافة المشروبات الدافئة التي ترتكز على الأعشاب بالأخص في الشتاء على يومياتكم، لأنّها مفيدة جداً للجسم.

5

التمارين الرياضية:

على الرغم من أنّكم قد تشعرون ببعض الخمول خلال الموسم الشتوي، إلّا أنّ هناك العديد من التمارين الرياضية الخفيفة الداخلية التي يمكنكم القيام بها لدعم نشاط الجسم في الشتاء والحفاظ على الوزن الصحي.

6

للمأكولات اللذيذة حصة:

لا تحرموا نفسكم من المأكولات اللذيذة التي تحبّون تناولها خلال الشتاء، وحتى الحلويات المميّزة في هذا الفصل. ولكن دائماً لا تبالغوا بتناول كمية كبيرة منها لعدم إكتساب الوزن.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من المواضيع عن الحميات الصحية عبر الروابط التالية: 

بعد التعرّف على منافعه الصحية... ستضيفون حتماً خبز العدس الى نظامكم الغذائي!

7 أخطاء تدمّر الرجيم وتُعيق خسارة الوزن الزائد!

هل تبحثون عن صلصات خفيفة للسلطات؟ إذاً إليكم هذه القائمة

‪ما رأيك ؟