إذا كانت بشرتكِ جافة ... هذه هي مستحضرات التجميل المناسبة لكِ!

إذا كانت بشرتكِ جافة... هذه هي مستحضرات التجميل المناسبة لكِ!

رؤى معلوف

تعتبر البشرة الجافة من الأنواع التي تتطلب رعاية أكثر من غيرها، لأنها غالباً ما تكون خالية تماماً من الحيوية والرطوبة، كما تظهر عليها التشققات والحبوب إضافة الى البقع الحمراء وغيرها من علامات التهيّج والجفاف المزعجة. وللعناية ببشرتكِ الجافة بطريقة مثالية، إليكِ المزيد عن أنواع مستحضرات التجميل المثالية والضرورية لكِ.

 

أسباب جفاف البشرة

 

عوامل كثيرة تساهم في تعريض بشرتكِ لأعراض الجفاف الزائد، ومن أكثرها شيوعاً:

- عدم شرب كميات كافية من الماء والسوائل يومياً.

- الإغفال عن تناول بعض أنواع الأطعمة الغنية بالماء وبالفيتامينات لا سيما الخضروات والفواكه الطازجة.

- الإفراط في غسل الوجه بالماء والصابون لمرّات متكررة في اليوم الواحد، مع إستخدام المياه الساخنة التي تسبب فقدان الزيوت الطبيعية من البشرة.

- التغيّرات المناخية لا سيما التعرّض للبرد القارس أو الحرّ الشديد.

 

ما هي مستحضرات التجميل المثالية للبشرة الجافة؟

 

إذا كنتِ تعانين من البشرة الجافة والحساسة، سوف نعرض لكِ مفصلّاً أبرز المستحضرات التجميلية التي تضمن لكِ الإطلالة المميزة والجذّابة والنضرة:

 

- البرايمر: لا شكّ أن البرايمر هو من الخطوات الأساسية لجميع أنواع البشرة، وإذا كانت بشرتكِ جافة، إختاري البرايمر المرطب الذي يضيف القليل من اللمعان لوجهكِ، والذي يساعد على تهيئة لبشرتكِ للمكياج بشكل مثالي حتى لا يجف بشكل سريع، ويبقى بحالة جيّدة لوقت أطول.

 

- الهاي لايت السائل: لبشرتكِ الجافة ننصحكِ بتطبيق الهاي لايت ذات النوع السائل، الذي له دور أساسي في منح وجهكِ اللمعان المثالي والمتناسق، كما أنه يساعد على أن يبدو مكياجك بطريقة أجمل.

 

- كريم الأساس: لا تترددي بإختيار الفاونديشن المرطب الخاص بالبشرة الجافة، وإبتعدي تماماً عن النوع المطفي الذي يبرز التفاصيل الجافة في بشرتك ويجعل الشوائب تظهر بشكل أوضح. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على الانواع التالية من الفاونديشن الطبيّ المناسب جداً للبشرة الجافة:

* GALENIC Teint Lumière Healthy Glow Hydrator


* AVENE Couvrance Fluid Foundation Corrector


* VICHY Dermablend Corrective Foundation

- الباودر الخاص بالبشرة الجافة: يعتبر الباودر من الخطوات الاساسية التي تضمن ثبات المكياج لوقت أطول. وإذا كنت تعانين من البشرة الجافة، لا تترددي بإختيار الباودر الخفيف والشفاف الذي يساهم في إخفاء معالم الجفاف بشكل مثالي.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن طرق العناية بالبشرة الجافة:

هكذا تهتمين ببشرتك الجافة وتعيدين الحيوية إليها

البشرة الجافة المتقشّرة... كيف يمكن الاعتناء بها؟

كيف تختارين مستحضرات العناية والتجميل للبشرة الجافة؟

 
 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا