كيف تختارين مستحضرات العناية والتجميل للبشرة الجافة؟

كيف تختارين مستحضرات العناية والتجميل للبشرة الجافة؟

البشرة الجافة هي تلك التي تبدو متكسرة خالية من الحيوية ومن الرطوبة، والتي تشعر صاحبتها في الكثير من الأحيان بالحاجة إلى حكها، ومن الممكن أن تظهر فيها بعض الحبوب من وقت لآخر، وأن تبدو متهيّجة وحمراء. من دون شك أن هذا النوع من البشرة هو بحاجة إلى الكثير من العناية، وأهم خطوات العناية بها هي اختيار مستحضرات العناية والتجميل المناسبة لها.

أسباب جفاف البشرة

من الممكن أن تكون البشرة الجافة وراثية كغيرها من أنواع البشرات الأخرى مثل البشرة الدهنية أو العادية أو المختلطة، ولكن هناك بعض العوامل التي تساهم في زيادة جفاف البشرة ومنها عدم شرب كميات كافية من الماء يومياً، عدم تناول الأطعمة الغنية بالماء وبالفيتامينات وبشكل خاص الخضروات والفواكه، إضافة إلى المبالغة في غسل الوجه بالماء والصابون، واستخدام المياه الساخنة التي تؤدي إلى فقدان الزيوت الطبيعية من البشرة، إضافة إلى ذلك فإن التعرض إلى البرد أو إلى الحر بشكل كبير من شأنه أن يزيد من جفاف البشرة.

المستحضرات المناسبة

- الاختيار الصحيح يبدأ من غسول الوجه، فمن الضروري استخدام الغسول المخصص للبشرة الجافة، أي الذي يمنحها الرطوبة والمغذيات والحيويو والمرونة ويبعد عنها الجفاف والتكسر وظهور علامات الشيخوخة المبكرة. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على AVENE EXTREMELY GENTLE CLEANSER.

- وأيضاً من الضروري أن تختار المرأة التي تعاني من جفاف البشرة نوعاً مخصصاً لها من الكريمات الواقية للشمس، والتي تتمتع بقدرة جيدة على الحماية من أضرار أشعة الشمس لا سيما الجفاف والتكسّر.

- ومن المهم أيضاً أن يتم اختيار مزيل المكياج بعناية، وأن يكون النوع هو المناسب للبشرة الجافة، ينظفها بعمق ولكن بلطافة من دون أن يتسبب بتهيّجها.

- أما بالنسبة إلى كريمات الترطيب، فمن الضروري أن يتم اختيار الأنواع التي تساعد في التغذية والترطيب في آن معاً والتي تمنح البشرة الفيتامينات والفوائد العديدة وتحميها من الجفاف وتحفظ لها مرونتها. وفي هذا المجال يمكن أن تختاري بين نوعي الكريمين التاليين التي ننصحكِ بهما:

* THE ORGANIC PHARMACY DOUBLE ROSE ULTRA FACE CREAM

* DERMAdoctor KAKADU C FACE CRÈME

- مستحضرات التجميل يجب أن تكون أيضاً مخصصة للبشرة الجافة، بدءاً من البرايمر، وصولاً إلى كريم الأساس وخافي العيوب والبودرة الخفيفة التي يتم استخدامها. ومن الضروري أن تحرص صاحبة البشرة الجافة على وضع الكريم المرطب وواقي الشمس على بشرتها قبل تطبيق المكياج عليها.  


إقرئي المزيد حول طرق العناية بالبشرة:

4 خطوات للعناية ببشرتكِ الفاتحة بطريقة مثالية!

إليكِ أهم الطرق كي تساعدي بشرتك على التنفس!

نصائح مهمة للعناية بالبشرة المتعبة!

‪ما رأيك ؟