البشرة الجافة المتقشّرة... كيف يمكن الاعتناء بها؟

البشرة الجافة المتقشّرة... كيف يمكن الاعتناء بها؟

يعاني الكثيرون من مشكلة جفاف البشرة وظهور القشور عليها والشعور بالحكة فيها. فما هي الأسباب التي تؤدي إلى هذه المشاكل وكيف يمكن التخلص منها؟

أسباب جفاف البشرة

تصبح البشرة جافة عندما تقل كمية المياه في طبقات الجلد، فتصبح الطبقة الخارجية منه جافة الملمس ومن الممكن أن تظهر فيها التشققات والقشور وأن يتسبب هذا الجفاف بالشعور بنوع من الحكة الخفيفة في البشرة.

من أبرز أسباب هذا الجفاف نذكر التعرّض إلى بعض العوامل المناخية مثل البرد وجفاف الطقس وغياب الرطوبة، والتغيرات المفاجئة في الطقس وفي درجات الحرارة.

وأيضاً تصاب البشرة بالجفاف بنتيجة قلة شرب المياه والسوائل، وعدم التركيز على تناول الخضروات والفواكه الغنية بالماء، والغنية بالفيتامينات المغذية للبشرة ومضادات الأكسدة التي تساعد في حماية خلاياها من التلف.

كما وقد يحصل جفاف البشرة بسبب بعض أنواع الأمراض مثل قصور الغدة الدرقية، أو بسبب تناول بعض أنواع الأدوية، أو بسبب التعرّض المباشر إلى أشعة الشمس لفترات طويلة من دون استعمال الكريم الواقي من الشمس.

العناية بالبشرة الجافة

في البداية، إذا كنت تعانين من جفاف البشرة وظهور القشور فيها، عليك أولاً أن تكثري من شرب المياه حتى تساعدي في ترطيب بشرتك من الداخل، وأن تساهمي في حمايتها من الإصابة بالإلتهابات وتلف الخلايا. كما وتساعد الخضروات والفواكه في تحقيق الأهذاف نفسها، لذلك لا بد من التركيز على هذه الأنواع الغذائية وإدخالها إلى غذائك بانتظام.

الترطيب يكون ايضاً من خلال استخدام الكريمات المغذية والمرطِّبة للبشرة، وذلك يشمل كريمات الصباح وكريمات المساء وتلك المخصصة للعناية بالمنطقة المحيطة بالعينين. وإلى جانب ذلك، يمكنك استخدام السيروم والأقنعة المخصصة لترطيب وتغذية البشرة وحمايتها من الجفاف والتقشّر ومن المشاكل الأخرى التي يمكن أن تتعرّض لها البشرة.  وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على المستحضرات الفعّالة التالية:

* كريم النهار: MATRISKIN TR5 CREAM

* كريم الليل: LILI MARGO GORGEOUS NIGHT CARE

* كريم محيط العينين: BIOAGE BIO-EXCELLENCE EYE CONTOUR CREAM SPF20

* سيروم:  MATRISKIN HYALURONIC ACID SERUM

والجدير بالذكر أن استخدام هذه الكريمات ومستحضرات العناية يجب أن يتم بعد تنظيف البشرة جيداً بالعمق بواسطة الغسول المناسب للبشرة، كما ومن المهم تقشير البشرة مرة أسبوعياً للتخلص من طبقة الخلايا الميتة للبشرة وفتح المسامات حتى تستطيع البشرة من الإستفادة من مكوّنات مستحضرات العناية التي تقومين باستخدامها.

المزيد حول العناية بالبشرة في ما يلي:

ما هي فوائد المصل لبشرتك؟

خطوات لتنظيف البشرة التي تعاني من حب الشباب... لا تهمليها!

اذا كنت تعانين من البشرة الجافة... السيروم هو الحل!

‪ما رأيك ؟
من انوثة