إعتمدي على هذه النصائح لتطويل أظافرك بسرعة

إعتمدي على هذه النصائح لتطويل أظافرك بسرعة

الأظافر الطويلة والمرتّبة هي من المظاهر المهمة لجمال اليدين لدى المرأة، لذلك فإن موضوع الإهتمام بصحة الأظافر ومظهرها الجميل يأخذ حيزاً مهماً في العناية بالطلة الجميلة بالنسبة إليهن. من هنا ارتأينا أن نقدم لك بعض النصائح للاهتمام بأظافرك ومساعدتها على النمو بسرعة، فتابعينا.


العوامل التي تؤثر في نمو الأظافر

تتأثر الأظافر بوجود الأمراض المزمنة لدى المرأة مثل السكري أو نقص الكالسيوم أو مشاكل الرئتين أو ضعف الدورة الدموية، وهذه من العوامل التي تصعّب عليها عملية النمو.

ومن جهة أخرى، فإن التقدّم في العمر يؤثر بدوره سلباً على معدل نمو الأظافر، كما أن الخخل في الهرمونات من شأنه أن يقلل من نموها أيضاً كما يحصل عند المرأة المرضعة، مع العلم أن أظافر المرأة الحامل تنمو بسرعة أكبر من المعتاد. وأيضاً هناك بعض النساء اللواتي يقمن بقضم أظافرهن، مما يجعل نموها صعباً، وأيضاً الطقس البارد هو من العوالم التي تبطئ نمو الأظافر فتنمو هذه الأخيرة في الصيف أسرع من الشتاء.

نظام غذائي مساعِد

إذا أردت لأظافرك أن تصبح أقوى وأن تطول بسرعة، عليك بالتركيز على الأنواع الغذائية التالية: الموز، الأفوكادو، التوت على أنواعه، الفراولة والتفاح. الخضار الورقية الخضراء كالسبانخ، البيض، الشمندر، الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون والجريب فروت. اللحوم مثل الكبد، سمك السالمون. إضافة إلى الحليب ومنتجات الألبان، الطماطم، الفاصولياء، الشوفان ،بذور دوّار الشمس وبذور الكتان.

نصائح لتطويل الأظافر بسرعة

- في الطقس البارد، من المهم أن ترتدي القفازات لحماية أظافرك من درجات الحرارة المنخفضة التي تؤدي إلى ضعفها وتكسّرها.

- من المهم أيضاً أن تضعي على أظافرك أنواع طلاء الأظافر المقوي التي يجعلها أكثر قساوة ويحميها من التكسّر حتى بلوغها الطول الذي تريدينه لها. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على  HERÔME NAIL HARDENER STRONG ذات الفعالية العالية للتخلص من ضعف الاظافر.

- من الضروري أن ترتدي القفازات عند قيامك بالأعمال المنزلية حتى تحمي أظافرك من التعرض إلى المياه لفترة زمنية طويلة مما يضعفها، كما وإلى المواد الكينيائية الموجودة في مواد التنظيف والتي تؤذي الأظافر بدورها.

- الاهتمام ببرد الأظافر بشكل منتظم، وتجدر الإشارة هنا إلى أن الأظافر المستديرة الأطراف هي أقل عرضة إلى التكسّر من الأظافر المبرودة على شكل مربع، وذلك لأن هذه الأخيرة ممكن أن تعلق أكثر في الملابس مما قد يؤدي إلى تكسّر الأظافر.

- إحرصي دائماً على ترطيب يديك وأظافرك بواسطة الكريم المغذي، وذلك من شأنه أن يساهم في تطويل الأظافر والحفاظ عليها.  ومن الكريمات التي يمكن ان تستخدميها لذلك HERÔME 24 HOUR PROTECTIVE HAND CREAM.



المزيد حول الأظافر والعناية بها في هذه الروابط:

اليك الطريقة الصحيح لتركيب الاظافر الاصطناعية

اليك هذه الخطوات للتخلص من مشكلة الاظافر المتشققة

تعرفي على هذه الحيل لتجميل الاظافر

‪ما رأيك ؟