إليكم اهم الأضرار الصحية التي تسببها الحلويات في رمضان!

إليكم أبرز الأضرار الصحية التي تسببها الحلويات في رمضان!

في رمضان، لا تخلو وجبتي الإفطار والسحور من أنواع الحلويات اللذيذة، والتي يصعب أحياناً تجنّب تناولها. ولكن، هل تعلمون أن للحلويات أضرار صحية كبيرة يجب ان تأخذوها في عين الاعتبار؟ إليكم أهمها خلال السطور القادمة.

 

الضرر الصحي للحلويات في رمضان


زيادة الوزن

إن تناول الحلويات في رمضان، وبشكلٍ يوميّ وخصوصاً في وقتٍ متأخرٍ من اليوم يمكن أن يزيد من خطر زيادة الوزن. فالحلويات، غنية بالسكريات وبأنواع الزيوت والسمنة وغيرها من الدهون المشبعة الضارة والتي تزوّد الجسم بالسعرات الحرارية الهائلة ويمكن بالتالي أن تتراكم في مناطق الجسم وتعمل على زيادة الوزن.

 

الإصابة بأمراض القلب والسكري

إن الحلويات، كما ذكرنا سابقاً، تحتوي على كميات كبيرة من السكر ما يمكن أن يزيد من معدل السكر في الدم ويؤدي في الإصابة بمرض السكري. دون أن ننسى تراكم الدهون على الجدران الداخلية للأوعية الدموية، والتي بدورها تمنع تدفق الدم إلى القلب والدماغ وبالتالي تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب والشرايين والتي يمكن أن تؤدي إلى السكتات الدماغية والنوبات القلبية المفاجئة.

 

تضرر الأسنان

تناول الكثير من السكر يمكن أن يسبب تسوس الأسنان. تتغذى البكتيريا الموجودة في الفم من السكر وتفرز المنتجات الثانوية للحمض، والتي تسبب إزالة المعادن في الأسنان والمينا التي تحميها من كلّ الأطعمة والعناصر الخارجية.

 

نصائح عند تناول الحلويات في رمضان

 

- من الأفضل عدم تناول الحلويات الجاهزة يومياً في شهر رمضان، وإستبدالها ببعض انواع الفاكهة أو أنواع من الحلويات صحية التي تمّ تحضيرها في المنزل وهي تحتوي على كمية صغيرة من السكر. يمكن إتباع الوصفات الصحية لتحضير الحلويات الصحية في المنزل والتي لا تسبب أيّ ضررٍ على الصحة.

- كما انه من الضروري ممارسة رياضة المشي يومياً بعد وجبة الإفطار، خصوصاً إذا تناولتم الحلويات للمساعدة على هضمها بشكلٍ أسرع ومنع أضرارها على الجسم.

 

لقراءة المزيد من النصائح حول شهر رمضان إضغطوا على الروابط التالية:

للاستعداد لشهر رمضان... لا تتأخروا بإتباع هذه النصائح الصحية المهمّة!

خفّفوا من تناول الكافيين قبل شهر رمضان لهذه الأسباب

لهذه الأسباب لا تهملوا تناول الفواكه المجففة خلال رمضان!

 

‪ما رأيك ؟