إليكِ بعض النصائح لإستخدام جوزة الطيب!

إليكِ بعض النصائح المفيدة لإستخدام جوزة الطيب!

جوزة الطيب، وهي نوع من التوابل بنية اللون، تعزز العديد من الأطعمة بنكهتها الغنية. وصفات وأطباق لا حصر لها تتطلّب إستخدام جوزة الطيب بالإضافة إلى التوابل الأخرى مثل القرفة والقرنفل والزنجبيل. من الشائع استخدام جوزة الطيب في الأطباق الموسمية خلال الخريف والشتاء، على الرغم من أنه يمكنكِ بالتأكيد الاستمتاع بها طوال العام.

 

كيفية استخدام جوزة الطيب

الخضروات

يمكنكِ استخدام جوزة الطيب مع الخضروات مثل البطاطا الحلوة والبطاطس الحمراء والجزر واليقطين والقرع والملفوف والقرنبيط والسبانخ. إلى جانب جوزة الطيب، أضيفي القليل من الزبدة أو الزيتون أو زيت جوز الهند إلى الخضار للحصول على مزيج لذيذ للغاية.

 

الفواكه

الفواكه مفيدة في حدّ ذاتها، وجوزة الطيب المطحونة تضيف نكهة وجاذبية بصرية. من هنا، قومي برشّ جوزة الطيب على التفاح حتى ولو كان مسلوقاً والموز والخوخ والكمثرى والأناناس أو المانجو. قومي بتقطيع عدة فواكه لتحضير سلطة فواكه غنية، وضعي القليل من الليمون الطازج بالتساوي على الطبق.

 

أطعمة الفطور

يمكن أن تكون وجبة الفطور من الأهم خلال اليوم. استخدام جوزة الطيب المطحونة عليها يعزز نكهتها بشكل كبير. قومي برش جوزة الطيب على البيض المخفوق والعجة والفطائر والخبز المحمص والمخبوزات مثل الكعك. افعلي ذلك بينما يكون الطعام دافئاً أو مخبوزاً حتى تتسرب جوزة الطيب إلى الطبق. هناك إمكانية أخرى لذيذة وهي رش جوزة الطيب على وعاء من دقيق الشوفان الدافئ أو الكينوا أو أي حبوب إفطار أخرى.

 

الحلويات

جوزة الطيب المطحونة رائعة ليس فقط في وصفات الحلوى، ولكن أيضاً بعد خبزها. يمكنكِ رشها على فطائر الفاكهة والكعك والكوكيز بالتساوي على الحلوى بعد إخراجها من الفرن مباشرة. بهذه الطريقة، سوف يندمج جوزة الطيب بشكل أفضل في طبق الحلوى، بدلاً من أن تبقى البودرة بشكل فضفاض على الجزء العلوي من الطبق. قد يسمح لك استخدام جوزة الطيب بهذه الطريقة على الحلويات بتقليل كمية السكر أو أي مادة تحلية أخرى تقوم بتضمينها عند طهي الحلوى لأن جوزة الطيب تضيف نكهة حلوة.

 

 لقراءة المزيد حول جوزة الطيب إضغطوا على الروابط التالية:

هل جوزة الطيب آمنة في الحمل؟

لهذه الأسباب يجب ان تضيفوا جوزة الطيب إلى نظامكم الغذائي اليومي !

بشرتك أكثر إشراقاً مع جوزة الطيب!


‪ما رأيك ؟
من انوثة