اختصاصية التغذية رشا ياسمين سكافي تشرح لكم عن فوائد الصيام في رمضان

اختصاصية التغذية رشا ياسمين سكافي تشرح لكم عن فوائد الصيام في رمضان

خاص - موقع صحّتي

 

تصف اختصاصية التغذية رشا ياسين سكافي شهر رمضان الكريم بـ"الفترة الذهبيّة" أو "الشهر الذهبي" موضحة أن الجسم يستعيد خلال هذه الفترة نشاطه إذ يساهم الصيام في تنظيف الجسم من السموم التي يكون قد خزّنها طوال عام. يدحض تصريح سكافي لموقع صحّتي كلّ الأقاويل التي تربط الشهر الفضيل بالتعب واكتساب والوزن وغيرها من السلبيات الجسديّة والفيزيولوجية التي تنسب للصيام. لكن كيف يكون ما قالته سكافي صحيحاً إذا كان كثر يشعرون بالإرهاق ويكتسبون الوزن؟ وما هي فوائد الصيام التي تجعل من شهر رمصان شهراً ذهبياً؟.

 

فوائد الصيام

 

تعيد سكافي التأكيد أنّ الصسام بطريقة صحيّة خلال شهر رمضان يجعله شهراً ذهبياً، غير أن الصيام بطريقة غير صحيّة وتناول الطعام بطريقة غير صحيحة ومنتظمة من حيث الكمية أيضاً، سيؤدي إلى فقدان كلّ المميّزات والفوائد الصحيّة التي يمكن للصائم الإفادة منها خلال الشهر الفضيل. وتعدّد سكافي فوائد الصيام في رمضان كالتالي:

 

- يريح الصيام الجهاز الهضمي الذي يفرغ من الطعام فيستعيد نشاطه، ما يسهم في إخراج السموم من الجسم شيئاً فشيئاً. غير أن عدم تناول الإفطار بشكل صحّي يطيح بتلك الفائدة ويرهق الجهاز الهضمي بدل تنشيطه.

 

- ترتاح الكلى خلال فترة الصيام لأن السوائل تخفّ في الجسم، ويؤدي ذلك إلى تجدد خلايا الكلى ومن ثمّ تجدّد خلايا الجسم بأكمله. ولهذا السبب تشير بعض الدراسات إلى أن الصيام يطيل العمر إذ يمدّ جسم الإنسان بالصحّة نظراً لتجدد خلايا الجسم.

 

- يُخرج الكبد كل السموم المتراكمة خلال أيام السنة.

 

إذا كان لديكم أي تساؤلات حول صيام الاطفال اضغطوا هذا الرابط

‪ما رأيك ؟
من انوثة