سلطة الفواكه بالزبادي... وصفة شهيّة وصحّية لرمضان

سلطة الفواكه بالزبادي... وصفة شهيّة وصحّية لرمضان

إنّ الزبادي هو مصدر ممتاز للفيتامينات والمعادن والبروتينات، لذلك هو مفيد جداً للذين يخضعون لنظام غذائي صارم. كما يفيد تناول الزبادي بعد العلاج بالمضادات الحيوية، حيث أنّ المضاد الحيوي يقتل جميع البكتريا الموجودة بالجسم، سواء الضارة أو المفيدة. لذا فأنّ تناول الزبادي يعوّض المعدة عما تفقده من بكتيريا، ما يساعد في هضم الأغذية عموماً.

 

أمّا بالنسبة للفواكه، فهي التي تزوّدكم بالطاقة وتحتوي على الفيتامينات. كما أنّها مزيج من مركبات الفلافونويد القوية، ومضادات الأكسدة والمعادن والمواد الكيميائية النباتية وعدد لا يحصى من المغذيات الصغرى، ما يجعل الفواكه مفيدة جداً. والاستهلاك اليومي من الفواكه الطازجة يقلّل من خطر الاصابة بالسكتات الدماغية وارتفاع ضغط الدم، وعسر الهضم، والسرطان، وأمراض القلب والسكري والأمراض المزمنة الأخرى.

 

وصفة سلطة الفواكه بالزبادي

 

- المكوّنات: ٤ ملاعق كبيرة من السّكر، ٣ أكواب من اللبن الزبادي، كوبان من الفراولة، حبّتان من التفاح، حبّتان من المانجو، كوب من العنب الأخضر، كوب من العنب الأحمر، عصير ليمون.

 

- طريقة التحضير:

- قطِّعي الفواكه إلى قطع متوسطة الحجم وبامكانك ترك حبات العنب كما هي.

 

- أضيفي اليها عصير الليمون مباشرة حتى لا يتغير لونها.

 

- أضيفي السكَّر إلى لبن الزبادي وقلّبي الخليط جيداً، ثمّ ضعي الزبادي فوق قطع الفواكه وقلّبي قليلاً فقط، ثم أُسكبي سلطة الفواكه بالزبادي في طبق التقديم.

 

- قدِّمي سلطة الفواكه بالزبادي باردة. 

‪ما رأيك ؟