اطعمة مفيدة واخرى مضرّة للغدة الدرقية

اطعمة مفيدة واخرى مضرّة للغدة الدرقية

إذا كنتم من مرضى الغدة الدرقية، فالادوية لا تكفيكم وحدها لمعالجة فرط نشاط هذه الغدّة او بطء عملها، فقد اثبتت الدراسات العلمية انّ النظام الغذائي مهم جداً ايضاً ويجب ان تتناولوا الاطعمة التي تفيد الغدة الدرقية وتتجنبوا تلك التي تضر بها. فاليكم لائحة بهذه المعلومات من موقع صحّتي.

 

اطعمة مفيدة للغدّة

 

الغدة الدرقية هي بحاجة لمادة اليود لانتاج الهرمونات، واذا نقصت هذه المادة يمكن لذلك ان يؤدي الى خلل في وظيفتها. ولكي تؤمنوا ما تحتاجونه من يود ننصحك بتناول الاطعمة البحرية الغنية بالملح. لكن لا يجب المبالغة ابداً لأنّ كمية اليود في الجسم لا يجب ان تزيد عن حدّها. ولأنّ الغدة الدرقية تحتاج ايضاً الى عنصر السيلينيوم ننصحكم بتناول التونا وسمك القد والجمبري بالاضافة الى لحم العجل. ولا ننسى اهمية المعادن والتي يجب تناول بكميات محددة لانها محفزة للغدة الدرقية وهي موجودة في الخضار واللحوم. ونضيف ايضاً اهمية الاوميغا ٣ للغدة الدرقية وهو موجود في الاسماك وزيوتها. 

 

ما يجب ان تبتعدوا عنه

 

هناك في المقابل اطعمة يجب ان تتفادوها او تتناولوها بكمية صغيرة جداً ومنها المحليات الصناعية الغنية بالمواد الكيميائية والتي تؤدي الى التهاب الغدة الدرقية. كما يجب الابتعاد عن الصويا ومشتقاتها التي تؤثر على عمل الغدة الدرقية، بالاضافة الى ضرورة الابتعاد عن الغلوتين الذي يمكن ان يؤدي الى العديد من المشاكل في الغدة الدرقية وهذا يشمل القمح ومشتقاته والشعير. 

 

امراض يمكن ان تؤدي الى فقدان الوزن سريعاً

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة