هذه هي أفضل الفواكه لكسر الصيام

هذه هي أفضل الفواكه لكسر الصيام

ما هي الفواكه الأنسب لكسر الصيام؟ سؤال يدور في بال الكثيرين لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنكشف لكم عن أفضل فواكه لكسر الصيام وفوائدها المتعددة لصحة الجسم.

 

العنب

نجد في العنب فيتامينات ومضادات للأكسدة تحافظ على الصحة ومن الضروري ان نعلم بأن العنب لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية فكوب واحد من العنب يحتوي على 15 غرام من السكر، من هنا ينصح بتناول هذه الفاكهة لكسر الصيام. 

 

التمر

التمر مفضل لدى الكثيرين ويمكن للشخص أن يكسر صيامه عليه لأنه مصدر جيد للسكر البسيط. الى جانب ذلك تعد التمور مصدراً جيداً للألياف الغذائية ومضادات الأكسدة. نذكر من ناحية أخرى أن التمر مصدر جيد للألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، والتمر أيضاً غني بالحديد ومفيد في الحفاظ على مستويات الهيموغلوبين الخاصة بالجسم.

 

الموز

يمنح الموز الجسم الطاقة الفورية كما وأنه يزيد من اندفاع السكر في الدم على الفور ولأنه يحتوي على كميات عالية من الماغنيزيوم والبوتاسيوم يعد الموز أفضل وسيلة لتجديد المعادن في الجسم لذلك ينصح به من أجل كسر الصيام. 

 

المانغو

تعد المانغو ملكة الفواكه وهي تحتوي على الكثير من الألياف وهي مصدر جيد لمضادات الأكسدة في النظام الغذائي للإنسان، لذلك ينصح الصائم بتناول شرائح المانغو أو عصير المانغو للإفطار.

 

وسعوا معلوماتكم عن الالوان من خلال الروابط التالية:

 

فواكه لا غنى عنها في وقت السحور

ما هي أفضل الطرق لتناول الفواكه؟

اكتشفي أنواع الفواكه التي تساعدك على خسارة الوزن

‪ما رأيك ؟
من انوثة