اكتشفي كلّ فوائد الكمون الجمالية

اكتشفي كلّ فوائد الكمون الجمالية

الكمّون نبات عشبي يعالج الكثير من الأمراض، أوراقه رفيعة وخضراء داكنة، تحمل أزهاراً صغيرة بيضاء وأرجوانيّة. ولا تنسحب فوائده على الصحّة فحسب بل على الجمال أيضا فإليك كلّ التفاصيل عن فوائده الجماليّة في ما يقدّمه لك موقع صحّتي.

 

فقدان الوزن

 

يعمل الكمّون على زيادة حرارة الجسم، وبالتالي فهو يزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم وحينما يكون معدل الأيض أكثر كفاءة فإنه سوف يساعد على تخفيف الوزن وتنحيفه، ويستخدم الكمون جنباً إلى جنب مع التوابل الأخرى مثل الفلفل الأسود والزنجبيل والحلبة، كما أنه يعمل على تحسين عملية الهضم وهو الأمر الذي يؤدي إلى امتصاص المواد الغذائيّة بشكل جيّد في الجسم، فيعمل هذا الأمر على منع تخزين الدهون في الجسم، وبالتالي يؤدي إلى تخسيسه.

 

ويعمل الكمّون على حرق الدهون بمعدل سريع، وخصوصاً تلك التي تترسّب على الكرش، فهو يعمل على تحسين قدرة الجسم على حرقها بمقدار ٢٥%، لأنه يعمل على تحسين عمليّة الهضم، ويقي الجسم من الأمراض، ويفضّل تناوله مع التوابل الأخرى لتحقيق أقصى فائدة في خفض وزن الجسم مثل: الشمر والزنجبيل واليانسون والخردل.

 

التوابل للتنكيه وفقدان الوزن ايضاً

 

العناية بالبشرة

 

إن الكمّون غني جدّاً بالفيتامين ه الذي يحافظ على نضارة البشرة وشبابها إلى جانب احتوائه على بعض الزيوت التي تعمل كمطهّر ومضاد للجراثيم ما يمنع حدوث أي عدوى بكتيريّة أو فطريّة في الجلد. ويمكن استخدام الكمون كذلك موضعيّاً للتخلّص من آثار الحروق والتجاعيد، أمّا حبوب الكمون المطحونة والممزوجة مع الخل فتعالج مشاكل حب الشباب والبثور.

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا