البروتين قبل النوم لجسم صحي ورشيق

البروتين قبل النوم لجسم صحي ورشيق

إذا كنت من الأشخاص الذين يرغبون بخسارة بعض الكيلوغرامات للوصول إلى الوزن الصحي المثالي ولا تريدين أن تشعري بالجوع بسبب الحمية الغذائية، فلا تترددي في قراءة السطور التالية التي من شأنها أن تعرّفك على أهمية تناول البروتينات أو تناول شراب البروتين في فترة المساء، ومساهمة ذلك في إنقاص الوزن وحرق السعرات الحرارية بكفاءة أعلى.


أهمية البروتينات للجسم

تدخل البروتينات في تكوين أنزيمات الجسم، وهي ضرورية لبناء الخلايا والأنسجة ولبناء الغطاء الخارجي لخلايا الجسم بكاملها، كما أنها تساهم في تحسين أداء بعض الأعضاء الحيوية في الجسم. وأيضاً يدخل البروتين في تركيبة العضلات في جسم الإنسان، ويلعب دوراً كبيراً في تحسين قدرة الجسم البشري على حرق السعرات الحرارية بكفاءة عالية، ويساهم في تعزيز عمل جهاز المناعة في الجسم وبالتالي في حمايته من الأمراض والفيروسات.

أهمية تناول البروتين قبل النوم

تعزز البروتينات التي يتم تناولها في فترة المساء من إنتاج هرمون النمو خلال النوم، وهذا بدوره يساهم فعلياً في حرق السعرات الحرارية وخسارة الوزن خلال النوم.

تختلف البروتينات عن الكربوهيدرات والنشويات والدهون، فهي لا تعمل على تغطية حاجات الإنسان من الطاقة بل أنها تساهم في بناء جسم الإنسان على شكل خلايا أو على شكل أنزيمات الغذائي، لذلك فإن البروتينات لا يتم تخزينها من قبل الجسم على شكل دهون، بل إنها تساعد الجسم في التخلص من الدهون وحرق السعرات الحرارية.

لذلك فإن تناول مشروب البروتين قبل النوم من شأنه أن يرفع من معدل النمو وحرق السعرات الحرارية خلال الفترة التي يقضيها الجسم نائماً.

المصادر الغذائية للبروتين

وفي الحقيقة أن شراب البروتين من الممكن الإستعاضة عنه بأنواع الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل اللحوم أو الأجبان أو منتجات الألبان، ولكن من الضروري أن تكون هذه الأطعمة خالية من الدهون، وأن تكون منتجات الألبان خالية من الدسم.

ومن ناحية أخرى، فإن البروتينات النباتية تلعب أيضاً الدور نفسه في جسم الإنسان وتمنحه الفوائد نفسها، وهي موجودة في عدد كبير من الأطعمة النباتية، نذكر من أبرزها العدس، الفاصولياء، الحمص، الفول اللوبياء، الشوفان، المكسرات النيئة، البذور مثل الشيا أو بذر الكتان، والكينوا.

المزيد حول البروتينات في هذه الروابط:

لبناء العضلات ونظام غذائي صحي... هذا ما يجب أن تعرفوه عن البروتين!

كيف يساعد البروتين على بناء العضلات؟

لن تصدقوا فعالية بودرة البروتين في عملية التنحيف!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة