البوملي هل يزيد الوزن أو ينقصه؟

البوملي... هل يزيد الوزن أو ينقصه؟

البوملي Pomelo هو من الثمار التي تأتي ضمن فئة الحمضيات، وثمرة البوملي هي الأكبر من هذه الفئة، لها قشرة سميكة جداً لونها أخضر، وتحتوي من الداخل على حصوص مثل البرتقال وغيره من الحمضيات. فما هي مميزات البوملي وهل هو من الأطعمة التي تشبب زيادة الوزن؟


القيمة الغذائية للبوملي

يحتوي البوملي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، لا سيما الفيتامين C الذي يتواجد فيه بشكل كبير ومركز.

إلى جانب الفيتامين C يحتوي البوملي على نسبة مهمة من الكالسيوم والماغنيزيوم، إضافة إلى البروتينات النباتية، الكربوهيدرات والألياف الغذائية.

علاقة البوملي بالوزن

يتمتع البوملي بمذاق لذيذ ومنعش يشبه ثمار الحمضيات الأخرى، وهو في الوقت عينه لا يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، فكل مئة غرام من البوملي تحتوي على ما يقارب 38 سعرة حرارية، أي أن البوملي هو من المأكولات التي لا تزيد الوزن بشكل كبير.

ومن ناحية أخرى، وبما أن البوملي يحتوي على كمية من الألياف الغذائية، فهو إذاً يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة من دون الحاجة إلى تناول الطعام، وبذلك يساهم في التنحيف.

والفيتامين C الموجود في البوملي، إضافة إلى مضادات الأكسدة التي تدخل ضمن تركيبت، تساعد في تعزيز عملية الأيض في الجسم، وبالتالي تساعد على حرق السعرات الحرارية والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.

من هنا نستنتج أن البوملي هو من الأطعمة التي تساهم بشكل كبير في التنحيف وخسارة الوزن الزائد، لذلك من الآمن إدخالها في ال،ظمة الغذائية التي تهدف إلى التنحيف.

فوائد أخرى للبوملي

يساعد البوملي أيضاً في حماية الكلى من المشاكل، فهو يحتوي على عناصر مضادة للالتهابات تساعد على تخلص الجسم من السموم عبر الكلى من دون تعريضها لأي أذى.

وأيضاً يساهم البوملي في تعزيز مناعة الجسم وحمايته من أنواع عديدة من العدوى البكتيرية والفيروسية.

يحتوي البوملي أيضاً على نسبة من البتاسيوم، مما يجعله يساهم في الحفاظ على معدلات ضغط الدم في المستوى المطلوب، وهو بذلك يساهم أيضاً في حماية القلب والشرايين من المشاكل، وهو أيضاً وضمن الإطار نفسه يساهم في التخلص من الكولسترول الزائد في الجسم.

المزيد حول طرق التنحيف في هذه الروابط:

هذه الاطعمة تساعدكم على حرق الدهون وخسارة الوزن!

لن تتخيّلي تأثير هذه التمارين على خسارة الوزن!

8 نصائح أساسية كفيلة بحرق دهون جسمكم المتراكمة!

‪ما رأيك ؟