8 نصائح أساسية كفيلة بحرق دهون جسمكم المتراكمة!

8 نصائح أساسية كفيلة بحرق دهون جسمكم المتراكمة!

من أكثر المشاكل التي تقلق الكثيرين مشكلة تكدس الدهون في الجسم، فالدهون هي مركبات كيميائية لا يمتصها الجسم إلا بعد تحويلها إلى مركبات دهنية، وتعتبر من أحد أهم المصادر التي تعمل على إمداد الجسم بالطاقة بعد عمليات الأيض المختلفة، فإذا زادت كمية الدهون عن حاجة الجسم، تبدأ بالتراكم عوضاً عن حرقها في عدة أماكن مثل البطن، وجدران الأوعية الدموية.

ولكن ببعض النصائح السهلة يمكن التخلّص من هذه الدهون ببساطة:

 

لا تتناول إلّا نصف الطعام!

 

من المهم تقسيم الطبق إلى نصفين أو أكثر قليلاً إذا كنت تميل إلى أكل أكثر من النصف خاصة في البداية، ثم تعطي الباقي لصديق أو تعود بها إلى المنزل. هذا الأمر لن ينقص فقط من مقدار السعرات الحرارية والدهون التي تدخل الى جسمك بل سيساعد جسمك على أن يصبح معتاداً على أكل أجزاء صغيرة من الطعام.

 

الإكثار من السوائل

 

تساعد السوائل على دفع السموم الضارة خارج الجسم ومن خلال شرب الكثير من السوائل مثل الماء والعصير وحتى الشاي، سوف تكون وظيفة الخلايا الخاصة بك في أفضل حالاتها دون بذل الكثير من الجهد في حال انخفاض عدد السؤال التي تشربها. إذا كنت تشرب الشاي والقهوة بكثرة، فعليك أن تدرك أنها تحتوي على مادة الكافيين، التي يمكن أن تزيد من التمثيل الغذائي لجسمك لذلك يجب أن تكثر من شرب المياه بدلاً عن ذلك.

 

ممارسة الرياضة بإنتظام 

 

الرياضة تعتبر من أكثر الطرق التقليدية التي تعمل على حرق الدهون في الجسم وكذلك تخسيس الوزن، فكلما زادت حركة الجسم بممارسة الرياضة، احتاج كمية أكبر من الطاقة، فبعض التمارين الرياضية الخفيفة كركوب الدرجات، أو الجري، أو حتى المشي يساعد في حرق دهون البطن.

 

تفادي المشروبات الغازية

 

تحتوي المشروبات الغازية على الكثير من السكر الذي يصعب على الجسم التخلص منه، فيقوم بدروه بتحويلها إلى مركبات دهنية، وكذلك يحتوي الكثير من السعرات الحرارية التي لا قيمة غذائية لها، مما يساعد على تراكم الدهون وزيادة الوزن لذلك من الضروري تجنب المشروبات الغازية.

 

شرب الشاي الأخضر 

 

الشاي الأخضر يعمل على تخسيس الوزن لفاعليته العالية في حرق الدهون والسعرات الحرارية، ويعتبر الشاي الأخضر من مضادات الأكسدة وهو يقوي مناعة الجسم، فشرب كوب واحد يومياً يعمل على حرق نسبة عالية من الدهون. 

 

الزنجبيل لحرق الدهون

 

يعمل الزنجبيل كمضاد للالتهابات كما أنه يساعد على تخفيف الجوع وزيادة معدل حرق الدهون، ويستخدم كعلاج منزلي لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي كالإمساك والغازات وعصر الهضم والغثيان، وهو يساعد على حرق الدهون.

 

الأكل ببطء

 

الأكل ببطء يعمل على زيادة الشعور بالشبع والامتلاء سريعاً، وبالتالي تناول كمية أقل من الدهون ما يزيد من نسبة حرق الدهون. فالأكل ببطء من الطرق التي ينصح باتباعها لتخسيس الوزن.

 

خل التفاح لخسارة الوزن

 

يتميزّ خل التفاح بقدرته على حرق الدهون المتراكمة وخسارة الوزن، وهو يساعد على كبح الشهية والشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول المزيد من الطعام، وينشطّ في الوقت نفسه عمليات الأيض بالجسم. وينصح بتناول خل التفاح إما برشه على السلطات أو بخلطه مع الماء وشربه بشرط أن لا يتجاوز ذلك معدل ملعقتين صغيرتين في اليوم.

 

طرق عديدة يقدّمها لكم موقع صحتي تساعد على حرق الدهون بسرعة:

 

كيف يمكن حرق الدهون بطريقة سريعة؟

لزيادة معدّل حرق الدهون في الجسم... تناولي هذه الأطعمة!

6 طرق فعالة للتخلص من الدهون بعيداً من الجراحات التجميلية

‪ما رأيك ؟
من انوثة