الزنك لمنع تساقط الشعر بعد الآن

الزنك لمنع تساقط الشعر بعد الآن

الزنك أو الاوميغا 3 هي أحماض دهنية متعددة غير مشبعة ومفيدة وهي موجودة بكميات قليلة في أطعمتنا انما تتواجد بكثرة في المأكولات البحرية. والزنك يخلو غالباً من الاثار الجانبية وهو مفيد لكل من الشعر والجلد ويساعد على مداواة الجروح ومفيد في علاج بعض الامراض الجلدية.

 

ان مادة الزنك مفيدة للشعر كما ان نقصها يعد من أسباب تساقط الشعر فالزنك اذن مفيد لكل من الشعر والجلد ويدخل في بعض المركبات العديدة منها الفيتامينات ولا مانع من أخذ الزنك مع الاوميجا 3. ولان الزنك موجود في جسم الانسان فهو يساعد في عملية تجدد الخلايا ويحافظ على التوازن الهرموني وبالاضافة الى ذلك يساعد الزنك الجسم على امتصاص الفيتامينات وعلى خلق البروتين، وكل هذه الامور ضرورية لنمو الشعر الطبيعي لذلك فإن كمية قليلة من الزنك هي ضرورية لمنع تساقط الشعر.

 

فوائد الزنك للشعر

 

ان النقص بالزنك يساهم في تساقط الشعر لان غياب الزنك من الجسم والمعادن الاخرى يضعف الشعر ويسبب تلفه وتساقطه كما يخفف نموه من جديد. هنا يأتي دور الزنك لانه يساهم في اعادة الخلايا ونمو الانسجة كما يحافظ على الغدد التي تفرز الزيوت في الرأس ما يخفف نسبة تساقط الشعر.

 

علاج حبوب الزنك للشعر

 

يوجد في الاسواق اليوم اعداد كبيرة ومتنوعة من حبوب الزنك، وهي غالباً ما تستعمل بهدف سد النقص في الزنك في جسم الانسان لكن الاستعمال الثاني لهذه الحبوب هو لمحاربة تساقط الشعر وتناول من 50 الى 60 مليغرام من زنك الغلوكونات يومياً لمدة اسبوعين يقوي مناعة الشعر ويمنعه من التساقط. من فوائد الزنك ايضاً أنه يساعد في انقسام الخلايا وتجديدها ويعمل على توازن هرمونات الجسم زد على ذلك ان الزنك يساعد الجسم على امتصاص بعض أنواع الفيتامينات والعناصر الغذائية كالبروتيين ويتحكم الزنك في عمل 200 انزيم وأكثر داخل جسم الانسان.

 

فوائد عديدة للزنك اقرأوا عنها من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

ما هي العلاقة المحيرة بين الزنك والشعر؟

اين يمكن أن نجد الزنك؟

فوائد ممتازة قد تجهلينها عن الزنك!

‪ما رأيك ؟