الشعر النامي... كيف تتخلّصين منه؟

الشعر النامي... كيف تتخلّصين منه؟

تعاني الكثير من النساء نمو الشعر تحت الجلد، ما يسبّب الحب غامق اللون فوق الجلد، وتصعب إزالته بشكل فعال. فتعرفي على كيفية علاج الشعر النامي في المقال التالي مع موقع صحتي.

 

أسباب نمو الشعر تحت الجلد

 

عادةً ما يحدث هذا الامر بعد الحلاقة وإزالة الشعر بالشمع  بطريقة سيئة، عندما يتجعد طرف الشعر ويتجه ناحية الجلد مرة أخرى. يمكن أيضاً للشعر أن ينمو جانبياً داخل الجلد. كما أنّ تراكم خلايا الجلد الميت، والزيوت، وبقايا المستحضرات تساهم في جعل المشكلة أكثر سوءاً، لأنه يسد بصيلات الشعر.

يمكن لهذه الحبوب أيضاً أن تسبّب الألم، لأنها تميل إلى أن تصبح مصابة وقد تؤدي إلى التهاب الجريبات. يمكن أن يرافق الحبوب الحساسية، الحكة، الالتهابات والشعر المحاصر في الجلد يسبب التهابه.

 

علاج الشعر النامي

 

ضعي بعض من كريم حب الشباب، ولوسيون الجسم، أو مستحضرات ما بعد الحلاقة التي تحتوي على حمض الجليكوليك، خصوصاً بعد الحلاقة. يمكنك أيضاً وضع زيت شجرة الشاي على الحبوب الناتجة من الشعر النامي تحت الجلد مرة واحدة في اليوم حتى تجف.

 

انقعي منشفة ساخنة في الخل، وضعيها على المنطقة المصابة لمدة 15 أو 20 دقيقة لينتبذ الشعر النامي تحت الجلد. اتبعي هذا العلاج 3 إلى 3 مرات في اليوم الواحد.

 

كما ازيلى الشعر عند الحلاقة في اتجاه نمو شعرك، وإلا فهو أكثر عرضة للكسر وأن ينمو تحت الجلد. وقبل الحلاقة، قشري البشرة قليلاً لتنظيف خلايا الجلد الميت التي يمكن أن تسد بصيلات الشعر.

 

بالإضافة إلى عدم ارتداء ملابس ضيقة في المناطق التي تمت إزالة الشعر فيها للتو ولا تخدشي حبوب الشعر النامي تحت الجلد. لا تضغطي أو تقرصي على حبوب الشعر النامي تحت الجلد.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

خطوات تساعدك على التخلّص من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد

ما هي أسباب زيادة نمو الشعر؟

هذا ما لا يجب فعله عند إزالة شعر الجسم

‪ما رأيك ؟
من انوثة