الشوفان لعلاج الاكتئاب!

الشوفان لعلاج الاكتئاب!

الشوفان يشبه الشعير بشكل كبير وهو من الاعشاب النباتية وينمو ما بين الحنطة والشعير، ونتيجة ثمنه الرخيص ازدادت سرعة تداوله بين الناس، وبالتالي بات من الأغذية المهمة للأطفال والكبار لا سيما وانه بات متواجداً بكثرة فهو في أغذية الأطفال، وبات يدخل في عمل الخبز، كما يحتوي على البروتينات والالياف الغذائية الهامة. لكن هل تعرفون انّ الشوفان يمكن ان يساعد على علاج الاكتئاب؟ اكتشفوا هذه المعلومات الجديدة مع موقع صحتي.

 

الشوفان لعلاج الاكتئاب

 

يساعد الشوفان في التخلص من حالات الاكتئاب والحزن حيث يصفه العديد من الخبراء لعلاج تلك الحالات لأنه يعمل كمضاد طبيعي للاكتئاب والاضطرابات العصبية والقلق. ويوصف الشوفان للإشخاص التي تعاني من الإكتئاب أو الحزن، لأنه يُعد مضاداً طبيعياً للاكتئاب والقلق والاضطرابات العصبية. فالشوفان هو من الحبوب الكاملة التي تساعد على تنظيم نسبة هرمون السيروتونين في الجسم، والذي يعمل على تحسين المزاج وزيادة النشاط. كذلك يعتبر الشوفان بطيء الهضم، ولذلك يستمر مفعوله مدة طويلة، نظراً لأن مع انخفاض معدلات السيروتونين في الجسم، نشعر بالصداع وفقدان الشهية والميل إلى الاكتئاب.

 

كما وان الشوفان يحتوي على الحمض الأميني التربتوفان الصانع الرئيسي للناقل العصبي السيروتونين في المخ والذي يؤدي الى تخفيف نسب الاكتئاب لدى الانسان، إضافة الى السيلينيوم ومواد غذائية أخرى تساعد في الحفاظ على صحة جيدة ومحاربة الكآبة والضغط النفسي وغيرها، كما يفيد اختصاصيو التغذية.

 

ولأن الشوفان هو من الحبوب الكاملة المنخفضة بشكل طبيعي في نسبة السكر في الدم، فإن استهلاك الأطعمة التي تنتمي في هذا التصنيف لا يؤدي لتغييرات متطرفة في التمثيل الغذائي التي يمكن أن تكون في بعض الأحيان عاملاً إضافياً عند الاشخاص المكتئبين.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للتغلب على الاكتئاب:

 

مضادات الاكتئاب بين الضرورة والخوف من الادمان

استخدموا الزيوت لمكافحة الاكتئاب

أفضل ١٧ طعام للتخلص من الاكتئاب!

‪ما رأيك ؟
من انوثة