الصبار وجوز الهند للتخلص من الشعر المتساقط

الصبار وجوز الهند للتخلص من الشعر المتساقط

تلجأ الكثير من النساء الى علاجات ووصفات متعددة لمنع تشاقط الشعر، وقد لا تأتي هذه العلاجات بالنتيجة المرجوة وقد تكلف الكثير من الأموال قبل أن تلاحظ السيدة أي تحسن في حالتها، وتغفل السيدات عن العلاجات المنزلية الفعالة التي تعطي النتيجة المرجوة دون التكلف بدفع مبالغ كبيرة.

 

علاج تساقط الشعر

 

من أفضل العلاجات المستعملة لحل مشكلة تساقط الشعر هو البصل، وهو ينافس الكثير من مستحضرات التجميل والأدوية المصنعة التي تعالج هذه المشاكل لأنه يتمتع بقدرة كبيرة على مكافحة مشكلة الشعر المتساقط بالإضافة الى عمله على تحفيز نمو شعر من جديد. يحتوي البصل على نسبة عالية من الكبريت التي تحفز الدورة الدموية وتمنع التهابات فروة الرأس في الوقت عينه.

 

ماسكات البصل للشعر المتساقط:

 

عصر بصلة متوسطة الحجم واستعمال العصير لفرك فروة الرأس به ثم نقعه لمدة 30 دقيقة على الأقل وشطف الشعر بالماء البارد ثم غسله بالشامبو المناسب أو الذي يناسب فروة رأسك، من الممكن في بعض الحالات إضافة ملعقة كبيرة من العسل الى عصير البصل. يجب تكرار هذه العملية 3 مرات في الأسبوع على الأقل للحصول على نتائج سريعة. 

 

حليب جوز الهند: يحتوي حليب جوز الهند على الكثير من المكونات التي تعمل على تقليل تساقط الشعر وتحفيز فروة الرأس لنمو شعر جديد. من الممكن استخراج الحليب من فاكهة جوز الهند عن طريق طحنها حتى تصبح ناعمة جداً وخلطها مع الماء الموجود فيها وتدليك فروة الرأس بهذا الخليطك وتركه منقوع لفترة ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر وغسل الشعر بشكل طبيعي.

 

تدليك الرأس بهلام الصبار: في بعض الحالات قد تعاني بعض السيدات من تساقط الشعر بسبب جفاف فروة الرأس، لذلك يستعمل في هذه الحالة هلام الصبار لترطيب فروة الرأس ونقعه لبضع ساعات ثم شطفه بالماء الفاتر. من الممكن استعمال هذا العلاج على فترة 3 أشهر.

 

تعرفوا من خلال موقع صحتي عن اسباب تساقط الشعر:

 

ودعي مشكلة تساقط الشعر بهذه الحلول المنزلية

تنبهوا الى هذه المشاكل الصحية التي يمكن ان تؤدي الى تساقط الشعر

معتقدات خاطئة عن مشكلة تساقط الشعر

‪ما رأيك ؟
من انوثة