الوجبات الخفيفة الصحّية ضرورية لرشاقتكم

الوجبات الخفيفة الصحّية ضرورية لرشاقتكم

عند محاولة إنقاص الوزن يبتعد الكثيرون عن تناول الوجبات الخفيفة، خوفاً من استهلاك المزيد من السعرات الحرارية. لكن ما يجب أن تعرفوه أنّ تناول الوجبات الخفيفة الصحّية ليس مشكلة أبداً، لا بل أنّكم تحتاجون إليها للحفاظ على مستويات عالية من الطاقة لاسيما إذا كان لديكم أسلوب حياة ناشط. لذا تعرّفوا على بعض الوجبات الخفيفة التي يمكن أن تتناولوها دون الشعور بالقلق، لأنّها صحّية وقليلة السعرات الحرارية.

- حتى تكون الوجبة الخفيفة وجبة صحية يجب الإهتمام بتقديم الأغذية الطازجة ويفضّل أن تكون منزلية الصنع. ومثلاً، يمكن أن تختاروا الفواكه أو الخضار بدلاً من رقائق البطاطس، والشُّوكولا، والوجبات الخفيفة الأخرى الغنيَّة بالسكَّر أو الدُّهون المشبعة. لذا قطّعوا بعض الخضار (الكرفس، الخيار، الجزر) أو الفواكه (الفراولة، التفاح، الليمون...) وضعوها في وعاء حافظ لتتناولها في العمل مع الحرص على إبقائها في البراد حتّى موعد الاكل.

- ركّزوا اهتمامكم على الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والتي تكون منخفضة السكريات والدهون المشبعة، والصوديوم. فبدلا من تقديم البسكويت الجاهز والكعك والكيك الجاهز تناولوا أصابعاً مصنوعة من الدقيق الأسمر مع كوب زبادي بالنعناع أو رغيف الخبز الأسمر المحمص أو كوب من الفشار المصنوع منزليا، أو بسكويت الشوفان.

- يمكن أن تخلطوا بعض الفواكه المجفّفة مع المكسّرات غير المملّحة، أو تخلطوا الفواكه مع اللبن الزبادي لتشكّلوا خليطاً لذيذاً. كما يمكن أن تتناولوا كوباً من الحليب البارد بين الوجبات في حالة العطش بدلا من العصير الجاهز الذي يحتوي على السكر والصبغات، وهي فكرة تضمن الحصول على إحتياجات الكالسيوم كما أنها فرصة لتناول البروتين الجيد.

أخيراً، حجم الوجبات الخفيفة مهم جدًّا، فمهما كانت الوجبة الخفيفة صحية ومغذية يجب أن تكون صغيرة الحجم حتى لا تتسبّب في الإشباع تماما فتحلّ مكان الوجبات الاساسيّة. 

‪ما رأيك ؟
من انوثة