اين يمكن أن نجد الزنك؟

اين يمكن أن نجد الزنك؟

قد لا يعرف الكثيرون ان الاغذية المرتفعة المحتوى بالبروتين تعتبر من المواد المهمة والمصدر الجيد للزنك، هذا فضلاً عن الحبوب التي تحتوي على هذه المادة الضرورية جداً لجسم الانسان. وبالتالي فان الزنك ليس موجوداً في نوع واحد من الاطعمة بل في اعداد كبيرة منهم، وبالتالي فان الجسم يأخذ حتماً كل يوم مجتواه الكافي من الزنك سواء من اللحوم أو الخضروات والفواكه، أو حتى من المكسرات. فاين يوجد الزنك؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أطعمة تحتوي على الزنك 

 

هناك الكثير من الاطعمة التي يمكن أن تحتوي على الزنك، ولعل أهمها اللحوم وخاصة لحم الورك للديك الرومي، ولحم البقر والخرف، وسرطان البحر، والمحار، السردين، هذا ويؤكد الاطباء على ان امتصاص عنصر الزنك من الأغذية الحيوانية أسرع من امتصاصه من الأغذية النباتية.

كما ان الزنك موجود في بعض البقوليات مثل الفاصوليا الحمراء، والقمح الكامل، والحبوب المجففة. وفي المكسرات مثل الفستق السوداني، إضافة الى الزنجبيل وجنين القمح، وبذور القرع والبطيخ، إضافة الى الكاكاو والشوكولاته الغامقة والفول السوداني واللفت والبازيلاء.

 

وكما وان الزنك موجود في المنتجات الحيوانية كذلك فهو موجود  في الفواكه والخضار، حيث يمكن أن نجده في الخوخ والمشمش والموز والافوكادو والفروالة والتوت وان بطرق متفاوفتة ما يدفع الى عدم التركيز على كمية الزنك الموجودة في هذه الفواكه لا سيما وانها قد لا تفي في كثير من الأحيان بالغرض. أما في ما يتعلق بالخضار فان الزنك موجود في البازيلاء الخضراء والسبانخ الأمر الذي يجعلها ذات الأهمية الكبيرة في تحسين ذاكرة الإنسان، اضافة الى اللفت.

ومن هنا يجب التركيز كثيراً على هذه الاطعمة للحصول على الحاجة المطلوبة يومياً من الزنك وبالتالي يجب التنويع في تناول هذه المأكولات.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فوائد الزنك من خلال موقع صحتي: 

 

ما لا تعرفونه عن حبوب الزنك

ما هي العلاقة المحيرة بين الزنك والشعر؟

لن تتصوروا مخاطر نقص الزنك في الجسم!

‪ما رأيك ؟
من انوثة