بدائل لذيذة عن الحلويات لرمضان صحي

بدائل لذيذة عن الحلويات لرمضان صحي

مح حلول شهر رمضان يكثر التنبيه عن تناول الأطعمة الصحية والمفيدة والمغذية ومحاولة الإبتعاد أو تجنب تناول المأكولات المدهنة والسكريات والحلويات الضارة. فبالإضافة الى انها لا تغذي الجسم لا بل تسبب الكثير من الأمراض التي من الممكن تفاديها والوقاية منها عن طريق اتباع نظام غذائي صحي. في موضوعنا اليوم من موقع صحتي سنقدم لكم البدائل عن الحلويات في شهر رمضان.

 

بدائل عن الحلويات في رمضان

 

- الفاكهة المجففة: من أفضل البدائل عن الحلوى المقدمة في الإفطارات الى جانب التمر هي الفاكهة المجففة، فهي تمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية وتعوض له عما خسره من عناصر ومعادن خلال يوم الصيام كفاكهة المانجا والتفاح والمشمش والتين والبابايا والزبيب والخوخ المجفف فهي مليئة بالفوائد.

 

- زبدة الفول السوداني: تتغنى هذه الزبدة بالكثير من السعرات الحرارية وعلى نسبة عالية من البروتين الذي يحتاج إليه الجسم بخاصة في هذه الفترة لذلك ومقارنة مع غيرها من الحلوى تعتبر البديل الأفضل للكثير من الحلويات غير المفيدة.

 

- رقائق الحبوب: من الممكن أن تؤكل رقائق الحبوب في أي وقت من أوقات النهار لأنها تعتبر وجبة متكاملة ومشبعة ومن الممكن مزجها مع الحليب الخالي من الدهون أو الحليب قليل الدسم ما قد يساعد على موازنة نسبة السكر في الدم.

 

- العصائر المخفوقة: من البدائل اللذيذة والمفيدة التي يمكن تناولها عوضاً عن الحلوى هي العصائر المخفوقة التي تحتوي على الكثير من الكالسيوم بما انها محضرة مع الحليب ولا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

 

- سكر التمر: من الممكن تجفيف التمر وطحنه ناعماً جداً واستعماله بديلاً عن السكر فهو مفيدٌ جداً ويساعد على معالجة نقص الحديد والنحافة الشديدة بالإضافة الى إمكانية استخدامه في الحلوى والطبخ.

 

اقرأوا المزيد عن تناول الحلويات خلال شهر رمضان:

 

حضري أشهى قطايف دايت لرمضان

كيف تحضّرين الكريب بطريقة دايت لتناولها في رمضان؟

تناولوا الحلويات بطريقة صحّية في رمضان

‪ما رأيك ؟
من انوثة