بهذه الطرق والإرشادات يمكن تنحيف الجسم بالماء!

بهذه الطرق والإرشادات يمكن تنحيف الجسم بالماء!

في كل مرّة نتحدث فيها عن نظام غذائي صحي أو حمية غذائية معيّنة نسلط الضوء كثيراً على أهمية شرب كميات وافرة من الماء يومياً وذلك لأنّ العناصر الموجودة فيه تساعد بشكلٍ كبير على انقاص الوزن بشكلٍ أسرع وعلى التخلص من الدهون والسموم المكدسة في الجسم تدريجياً.
لذا استفيدي قدر الإمكان من الماء للتنحيف مع اتباعك أي نوع من الرجيم، فهناك الكثير من الطرق التي يمكنك اتباعها واليك أبرزها مع بعض المعلومات المفيدة لكِ.

- بالطبع عليك عدم الإرتكاز فقط على شرب الماء طيلة اليوم مع الإخفاق في الطعام أو تناول المواد الغذائية التي ترتفع بها السعرات الحرارية والدهون، بل اعمدي على تحديد الوجبات الصحية التي يمكنك تناولها مع دعمها بكميات من الخضار، الفواكه، البروتين والقليل من النشويات. هذا مع التقليل أو الإمتناع عن الزيوت، السكر، وكل الأكلات التي تعمل على زيادة الوزن بدل التنحيف.

- اعمدي على شرب كوب كبير من الماء قبل موعد وجباتك الغذائية الأساسية بربع ساعة أو عشر دقائق وذلك للحد من الشهية، ويُنصح بعدم شرب المياه المعدنية أثناء تناول الطعام.

الغاء المشروبات الغازية المضرة من الأساسيات للتنحيف، إذ يمكنك إستبدالها بعصير البرتقال أو مختلف العصائر الطبيعية دون اضافة السكر عليها.

الماء المعتدل أو الماء البارد؟

إذا كنت تريدين انقاص فعليك اتباع هذه الإرشادات لأنّها مهمة لا فقط للتنحيف بل أيضاً للصحة، إذ يُفضل شرب كوب أو أكثر من الماء المعتدل أو الدافئ عند الإستيقاظ من النوم لتحفيز الجسم على حرق السعرات الحرارية.

أمّا بالنسبة للماء البارد فإعمدي على شربه خلال فترة النهار، فمع إنخفاض درجة حرارة قد يُساهم هذا الأمر بتسريع عملية حرق الدهون.

- طرق إضافية للإستفادة من الماء بهدف التنحيف:

الماء والليمون:

يُحكى كثيراً عن فوائد مزج عصير الليمون مع الماء وشرب كوب من هذه العناصر في الصباح الباكر قبل البدء بتناول وجبة الفطور، إذ تعتبر هذه الطريقة فعّالة ولكن في حال كنت تعانين من مشكلة في المعدة فمن المفضل شرب هذا المزيج خلال فترة النهار.

أمّا الطريقة الأخرى فهي عبر أخذ قشر ليمونة واحدة وغليها مع القليل من الماء لمدة نصف ساعة كاملة، ومن ثمّ يترك الماء ليبرد، ليتم بعدها تفريغه وحده في زجاجة دون القشر ويُحفظ في البراد.
وبذلك يمكنك شرب كوب منه قبل وجبة الغداء أو وجبة العشاء بربع ساعة.

الماء مع الزنجبيل:

طريقة فعّالة للتنحيف أيضاً، فإمّا نقع القليل من الزنجبيل الطازج في زجاجة من الماء صغيرة لشربها، أو يمكنك غلي القليل مسحوق الزنجبيل في الماء على النار مع إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون معها ليكتمل المشروب الدافئ. 

نصائح مفيدة لكِ تساعدك في دعم تنحيف الجسم: 

طرق أساسية تساعدك على انزال نسبة الدهون في جسمك

سناكس مفيدة للرجيم ستساعدكم على فقدان دهون البطن

هذه الأطعمة تقلّل حجم الكرش... لا تتجاهلوها

‪ما رأيك ؟
من انوثة