طرق أساسية تساعدك على انزال نسبة الدهون في جسمك

طرق أساسية تساعدك على انزال نسبة الدهون في جسمك

عند التحدث عن البدء بحمية غذائية أو أي نوع من الرجيم فإننا نعني بذلك تغيير نمط الحياة الغذائي، وذلك لا يصب فقط في إنقاص الوزن وتحرير الجسم من تراكم السموم به نتيجة العادات السيئة في الطعام، بل أيضاً لتحسين صحة الشخص.
وفي حال كنت لا تريدين إتباع رجيم يصعب عليك الإلتزام به، فعلى الأقل أن تقومي ببعض الطرق للتقليل من نسبة الدهون تدريجياً في الجسم، لأنّها تشكل خطورة كبيرة على الأعضاء وأهمها القلب والكبد، بالإضافة الى أنّها تتكدس في مختلف المناطق.

لذا اليك هذه الإرشادات التي تساعدك بشكلٍ كبير في التقليل من الدهون في جسمك:

- كخطوة أولى عليك إختيار نوع الرجيم الذي تريدين اتباعه، ولكن في كل الحالات عليك الإمتناع أو التقليل من المأكولات الدسمة والتي تحتوي على سعرات حرارية علية أو نسبة دهون مرتفعة مثل الأطعمة المقلية، المعجنات بالإضافة للحلويات التي فيها كمية هائلة من السكر.
وبدل ذلك اعملي على تحسين نظامك الغذائي بنفسك من خلال زيادة كميات الخضار وخصوصاً الورقية منها والفواكه الطازجة، مع إختيار الأطباق المناسبة لتناولها.

- لا تقومي بإلغاء أي وجبة غذائية أساسية فالأهم تنظيم أوقاتها بالإضافة لنوعية المأكولات فيها، وننصحك بجعلها غنية بالبروتين فعدا عن أنّه من العناصر المهمة جداً، فهو أيضاً يعمل على إنقاص الوزن وبالتالي على التقليل من نسبة الدهون في الجسم.

- اكتبي نظامك الغذائي الجديد أو اطبعيه على ورقة ومن ثمّ الصقيه على باب البراد، كما واعمدي على تحضير أطباقك بنفسك في المطبخ، فهذه من الأمور البسيطة التي تدفعك للإستمرار به للمدى البعيد.   

- احرصي على شرب كميات وافرة من الماء يومياً وذلك لتسريع عملية الأيض وكذلك للتخلص من الدهون تدريجياً. وطبعاً يمكنك إضافة خلال فترة النهار بعض المشروبات الدافئة المكوّنة من الأعشاب كالينسون، الشاي الأخضر، القرفة والزنجبيل مثلاً، وذلك مع العصائر الطبيعية وكلّها عليها أن تكون خالية تماماً من السكر.

- للتمارين الرياضية التي تستهدف بعض المناطق التي تتراكم فيها الدهون، لذا اعمدي على تحديد بعض الأيام في الأسبوع للقيام بها واحرصي على تنفيذ تمرين المشي بشكلٍ يومي. 

بعض الأفكار لوجبة السناك من خلال الضغط على هذه الروابط:

6 أسباب تشجّع على تناول الرمان في الرجيم!

سناكس مفيدة للرجيم ستساعدكم على فقدان دهون البطن

5 فوائد هامة للجوافة تساعد على التخسيس

‪ما رأيك ؟