اخسروا ١٠ كيلوغرامات من دون اي عناء

اخسروا ١٠ كيلوغرامات من دون اي عناء

كلمة رجيم انقاص الوزن تعني الحرمان لدى الكثيرين والابتعاد عن الاطعمة المحببة، ولكن هناك العديد من الطرق التى تساعدك فى انقاص الوزن بسرعة وبدون حرمان الرجيم وتأتي بنتائج ممتازة، والتي سنقدمها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

كيفية انقاص الوزن من دون حرمان

 

هناك أمور عديدة يمكن الاعداد لها لانقاص الوزن من دون حرمان انفسنا ومنها بعض النصائح، وهي:

 

- لا تذهبوا للتسوق وأنتم جائعون واحرصوا على أن تتناولوا طعامكم قبل الخروج للتنزه أو شراء احتياجات المنزل يمكنكم أخذ بعض الخضروات والفواكه المقطعة في حقيبتكم كسناكس صحي أثناء الخروج وبالتالي تتجنبوا إغراءات المطاعم واﻷكلات السريعة والحلويات في الشارع.

 

- لا تهملوا وجبة اﻹفطار إطلاقًا اذ بإهمال هذه الوجبة نكون قد أخطأنا في حق جسدنا مما سيتسبب في شعوركم باﻹرهاق والجوع وإضطراب عملية التمثيل الغذائي وبالتالي تناول المزيد من الطعام والسكريات للحفاظ على الطاقة مما يعني المزيد من السعرات الحرارية.

 

- ابتعدوا عن الميزان بالطبع ليس تماماً، ولكن ابتعدوا عن وزن نفسكم بشكل يومي ﻷن المنطقي أن أي رجيم صحي متوازن يعمل على إنقاص وزنك بشكل تدريجي وليس سريعاً للغاية.

 

- ابتعدوا عن الثلاجة مساءً، اعتقد أن الحل الوحيد هنا أن تعلق ورقة على باب الثلاجة بعبارة مرحة تنهيكِ عن فتحها ليلاً لتناول شوكولاتة أو طبق طعام دسم.

 

- يُقال أن إعداد الطعام بنفسكم يجعلكم تشعرون بالشبع بنسبة ٥٠٪، جربوا هذه الخدعة، قوموا بإعداد غداؤكم أو عشاؤكم بنفسكم وتفننوا في تزين طبقكم بالخضروات والفواكه ثم ابدأوا بتناول الطعام.

 

- ابدأوا بتناول السلطة أو المياه أو الشوربة قبل الطبق الرئيسي، حتى تشعرون بالشبع أسرع.

 

- تناولوا وجبات صغيرة متعددة على مدار اليوم وتوقفوا عن تناول 3 وجبات كبيرة، وتوقفوا أيضاً عن تناول الطعام قبل النوم بـ٣ ساعات على اﻷقل.

 

- لا تجهدوا نفسكم بالتمارين المفرطة ولكن احرصوا على أن تكون حركتكم البدنيّة نشيطة من خلال ممارسة رياضة المشي وبعض الحركات البسيطة لمدّة ساعة، ٣ مّرات في الأسبوع.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

امراض يمكن ان تؤدي الى فقدان الوزن السريع

رجيم اللقيمات... فقدان الوزن دون حرمان

كيف تصمّم بنفسك خطّة فقدان الوزن؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة