تخلّصوا من الوزن الزائد مع رجيم الماء والخل لمدة شهر

تخلّصوا من الوزن الزائد مع رجيم الماء والخل لمدة شهر

رجيم الماء والخل

عادةً ما تتمّ الإستفادة من الخل في السلطات ومع الخضار حيث يمكن إضافته لتنكيه سلطة الخضار الورقيّة على سبيل المثال مع زيت الزيتون، كمل يلعب الخل دوراً هاماً في التّخسيس حيث يمكن استغلاله للتخلّص من الوزن الزائد عن طريق استخداماتٍ عدّة.

نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي كيف يمكن الإستفادة من الخل للتنحيف، في ما يُعرَف برجيم الماء والخل.

 

تحضير خليط الماء والخل

 

يمكن تحضير خليط الماء والخل لكي يكون أكثر فعالية في عمليّة التخسيس، عن طريق وضع ملعقةٍ صغيرة أو ملعقتين من الخل في كوبٍ من الماء ويُنصح باستعمال خل التفاح.

وتكمن أهمّية إضافة الخل إلى الماء، في انخفاض تركيزه بشكلٍ كبير بحيث لا يعود مزعجاً لتناوله، ولكنّ تأثيره يبقى موجوداً لدعم عمليّة التخسيس وإنقاص الوزن.

 

رجيم الماء والخل

 

إنّ اتباع رجيم الماء والخل يتطلّب برنامجاً محدّداً لكي يكون استهلاكه منظّماً وبالتالي الحصول على أفضل نتيجةٍ ممكنة.

لذلك يمكن تناول الماء والخل في كوبٍ بعد كلّ وجبة طعام لمدّة شهر، ومن أجل تأثيرٍ أكثر فعاليّة يُنصح بوضع ملعقتين من خل التفاح في كوبٍ دافئٍ من الماء وتناول المشروب على الريق لمدّة شهر.

إلا أنّ هذا يعود إلى أخصائي التغذية الذي لا بدّ من استشارته بشأن برنامج الرجيم الأنسب الذي يجب اتّباعه إضافة إلى الكمّية الموصى بها والمدّة المثاليّة لهذا الرجيم.

 

تأثير رجيم الماء والخل

 

يساهم رجيم الماء والخل في إنقاص الوزن عن طريق تعزيز امتصاص الدّهون وذوبانها ومنع تراكمها في أيّ من مناطق الجسم.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الخل يُعتبر مطهّراً للبكتيريا الموجودة في الأمعاء إضافة إلى تأثيره القابض الذي يساعد على جعل المعدة صغيرة لا تطلب الكثير من الطّعام. كما أنّ الخل يساهم في محاربة التهابات المعدة وبالتالي فإنّه يقوّيها ويدعم عمليّة التخسيس بشكلٍ كبير.

وعند إضافته إلى الماء، ينخفض تأثيره السلبي الحادّ الذي قد يؤذي المعدة، إضافة إلى فائدة الماء الأساسيّة في الرّجيم وهي تعزيز الشعور بالشبع والإمتلاء ممّا يحدّ من كمّية الطّعام المتناولة.

 

ولتدعيم رجيم الماء والخل، لا بدّ من اتّباع نظامٍ غذائي غني بالفواكه والخضار إضافة إلى ممارسة الرياضة بشكلٍ معتدل ومنتظم لتعزيز عمليّة حرق الدّهون، ويمكن تناول وجباتٍ خفيفةٍ بين الوجبات الأساسية لعدم الشعور بالجوع.

 

المزيد حول أنواع الرجيم في ما يلي:


‪ما رأيك ؟