ترهّل الثدي عند الرجال مشكلة مزعجة فكيف يتم علاجها؟

ترهّل الثدي عند الرجال مشكلة مزعجة... فكيف يتم علاجها؟

قد يلاحظ بعض الرجال بعض التغيّرات في حجم الثدي لديهم، بحيث يبدو حجمه أكبر من العادة كما أنه يبدو مترهلاً مما يسبب إزعاجاً لهم. وفي السطور التالية سوف نطّلع وإياكم على أسباب ترهّل الثدي عند الرجل والتقنيات المعتمدة لعلاجه.


أسباب ترهّل الثدي عند الرجل

مشكلة ترهّل الثدي عند الرجل هي الحالة التي تحصل فيها زيادة لحجم الثدي والجلد المحيط به وظهور الترهّل في هذه المنطقة، وتُطلق على هذه الحالة اسم "التثدي" وهي مرتبطة بنوعين من الأسباب، وفي ما يلي نطلعكم على هذه الأسباب:

النوع الأول من ترهّل الثدي عند الرجال يحصل بسبب تراكم الدهون في الجسم وزيادة الأنسجة الدهنية في منطقة الثديين مما يزيد من حجمهما ويؤدي إلى ترهّلهما، وذلك بطبيعة الحال يحصل بسبب زيادة الوزن.

أما النوع الثاني من الترهّل في الثدي أو حالة التثدّي فهو يحصل بسبب التغيرات الهرمونية والاضطرابات في معدلات هرمونات التستوستيرون والأستروجين في جسم الرجل، أو بسبب إصابة الرجل ببعض الأمراض مثل مشاكل الكلى أو الكبد أو بسبب الإصابة ببعض الأورام. والجدير بالذكر أن التثدي يمكن أن يصيب جهة واحدة أو الجهتين من الثديين، فكيف يمكن التخلص من هذه المشكلة؟

علاج ترهّل الثدي عند الرجال

إذا كان السبب الذي يقف وراء ترهّل الثدي هو زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم ولا سيما في منطقة الصدر، فإن العلاج يكون تلقائياً عبر خسارة الوزن الزائد وتقليل نسبة الدهون في الجسم، وذلك يتطلب من الرجل الذي يعاني من هذه المشكلة الالتزام بنظام غذائي صحي خاص بالتنحيف وممارسة الرياضة التي تساعد في خسارة الوزن وبناء العضلات في منطقة الصدر.

الجراحة التجميلية

إذا كان الترهّل بسبب الاضطرابات الهرمونية أو أحد الأمراض فمن الضروري أن يتم علاج المرض أو المشاكل الهرمونية للسيطرة على حجم الثديين، كما أنه وفي بعض الأحيان يكون العلاج من خلال بعض أنواع الأدوية التي يصفها الطبيب لهذه الحالة أو التدخّل الجراحي الذي يساعد على التخلص من الترهّل وإعادة الحجم الطبيعي للثديين. 

وتقوم هذه العملية على فتح شق جراحي تحت الحلمة وشفط الأنسجة الغدية والدهنية المتراكمة في هذه المنطقة للتخلص من الزيادة في حجم الثدي وتتم هذه العملية تخت تأثير التخدير العام.

بعد العملية يقوم الطبيب بوضع رباط ضاغط على الثديين لمدة أربعة أسابيع، وعلى المريض أن يهتم بنظافة المنطقة التي خضعت للجراحة وحمايتها من التلوث. وسوف يستعيد المريض نشاطاته تدريجياً وستظهر النتائج النهائية للعملية تدريجياً.

اقرؤوا المزيد حول التثدي عند الرجال في ما يلي:

أسباب تثدي الرجل

ما هي علاجات التثدي عند الرجل؟

اليكم طريقة علاج التثدي عند الرجل دون جراحة

‪ما رأيك ؟
من انوثة