تناولوا هذه الأطعمة لتجنب جميع الإلتهابات

تناولوا هذه الأطعمة لتجنب جميع الإلتهابات

حين يصاب الجسم بجرثومة أو ميكروب معين يبدأ الجهاز المناعي بمحاربة هذا الجسم الغريب، ولكن يمكن ان يضعف امامها ايضاً في حال لم يتم اللجوء الى دواء مضاد او تقوية المناعة بطرق اخرى ومنها اعتماد نظام غذائي مضاد للالتهابات. فإليكم في هذا المقال من صحتي المأكولات التي يجب تناولها لمحاربة الإلتهابات.

 

- الكرز: يحتوي الكرز على مادتي كيرسيتين والأنثوسيانين اللتين تحاربان الإلتهاب. نجد هذه المواد في الكرز الغامق اللون. فكلما كان الكرز غامق اللون كلما كان أفضل.

 

ما لا تعرفونه عن فوائد الكرز الصحّية

 

- البصل: الى جانب محاربته للإلتهابات يحتوي البصل على مادة الكبريت التي تخفض نسبة الكولستيرول وضغط الدم ويساعد على الحد من الإصابة بمرض السرطان.

 

- الملفوف: إن مادة السيلفورافان الموجودة في الملفوف تحارب الكثير من أنواع البكتيريا وتجنب الجسم من الإصابة بأي التهابات وكل الأمراض المتعلقة بهذه الأخيرة كالسرطان.

 

- الفستق: يساعد الفستق بسبب احتوائه على مادة الكيرسيتين على مكافحة الجذور الحرة التي تؤذي الشرايين والعيون والأعضاء كافة في الجسم. كما وأن تناول الفستق يحسن الكوليستيرول الجيد بسبب مادة الستيرول فيه.

 

الفستق من أفضل المكسّرات لمرضى السكري

 

- الحبوب الكاملة: إن تناول الحبوب الكاملة يحارب هرمون الهيرموسيستين المسؤول الأول عن الكثير الإلتهابات في الجسم ويساعد في السيطرة على الأنسولين في الجسم.

 

- الماء: نبع الحياة الذي لا غنى عنه الماء يخلص الجسم من الكثير من السموم التي تطرح في البول والتي تسبب الإلتهابات لذلك ينصح بشرب أكثر من 8 أكواب ماء في اليوم أو ما يعادل الثلاث ليترات.

 

هل تعرفون لماذا يجب ان تشربوا الماء صباحاً؟

 

- أحماض الأوميغا 3: بعد الدراسات العديدة أثبتت العلاقة المباشرة بين الأطعمة التي تحتوي على الأوميغا 3 وخفص نسبة الإلتهابات في الجسم بعد تناولها.

 

- الخضار والفاكهة: إن الفواكه والخضار تحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحارب الإلتهابات العادية والإلتهابات المزمنة. من أبرز أنواع هذه الخضار والفاكهة نذكر البابايا والسبانخ.

‪ما رأيك ؟
من انوثة