كيف يساعد الفطر على خفض ضغط الدم؟

كيف يساعد الفطر على خفض ضغط الدم؟

كثيرون يجهلون فوائد الفطر الطبية الكثيرة وميزاتها الطبية، وعلى الرغم من وجود انواع كثيرة من الفطر منتشرة حول العالم الا ان المنافع تبقى هي هي ولا سيما لناحية المساعدة على خفض ضغط الدم. فكيف يساعد الفطر على خفض ضغط الدم؟ نقدم اليك عبر موقع صحتي معلومات مفيدة عن الفطر وتاثيره المباشرة في معالجة ضغط الدم.

 

تعاني من ضغط الدم المرتفع؟ تجنّب العصبية هو الحلّ​

 

طريقة خفض ضغط الدم

 

يعد الفطر مضاداً حيوياً طبيعياً وعلى الرغم من خصائصه العديدة كمكافحة السرطان، ومضاد للأكسدة، ومضاد للبكتريا والفيروسات والفطريات، الا انه يحتوي على حمض جانوديرما الذي يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم والذي بدوره يعمل على خفض إرتفاع ضغط الدم. فالاخصائيون والاطباء ينصحون في كثير من الحالات بتناول بعض حبات الفطر في  معظم وجباتهم الغذائية اليومية  بانتظام، نظراً لخلوه من الدهون  ولاحتوائه  على  عناصر  تمنع  ترسب الكولسترول  على  جدران.

 

سلايدشو لاطعمة تقوي مناعتكم... لا تفوتوا تناولها!

 

وتشير الدراسات الى ان كل ١٠٠ غرام من الفطر الابيض الطازج تحوي ما يقارب ٣١٨ مللغرام بوتاسيوم، وهذا يعني بانه مصدر غني للبوتاسيوم المهم جدا في الحفاظ على اتزان السوائل في الجسم وضبط مستويات ضغط الدم في الجسم، إضافة الى ان الفطر هو من المدصر الاساسي والضروري للالياف الغذائية كما وانه فقير بالصوديوم ما يجعله غذاء مناسب لمرضى الضغط.

 

إكتشف الأطعمة التي تخفّض ضغط الدم

 

والفطر يعتبر غذاءً بروتينياً خالياً من اللحم وينخفض به محتوي الكربوهيدرات والدهون ولكن ترتفع نسبة البروتين فيه إلى حوالي ٥٠٪ من وزنه الجاف، كما وانه يحتوي على معادن الكالسيوم والمنجنيز والصوديوم والمغنيسيوم والفوسفور والكلور والبوتاسيوم والحديد والزنك والنحاس واليود، ما يجعله مادة صالحة جداً لمعالجة أمراض القلب والتصلب الشراييني إضافة الى معالجة ارتفاعات ضغط الدم والكولسترول.

‪ما رأيك ؟