تناول الفشار: جيد أم سيء لخسارة الوزن؟

تناول الفشار... جيد أو سيء لخسارة الوزن؟

عندما يتعلق الأمر بالوجبات الخفيفة، فإن الفشار لا يحظى بشعبية كبيرة مثل الأطعمة المالحة والمقرمشة الأخرى، مثل رقائق البطاطس. ولكن كحبوب كاملة، فإنها تعد خيارًا صحيًا للوجبات الخفيفة وقد تكون مفيدة لأولئك الذين يحاولون إنقاص الوزن، طالما يتم تناول أفضل خيارات الفشار. موقع صحتي يبحث في تفاصيل هذا الموضوع.

 

الفرق بين انواع الفشار

مشاهدة الأفلام وتناول الفشار يسيران جنبًا إلى جنب، لكن فقدان الوزن وتناول الفشار في السينما أمران مختلفان تماما. يمكن أن تحتوي الوجبة الكبيرة من الفوشار في السينما على 540 سعرة حرارية من الدهون المشبعة ما مجموعه 1200 سعرة حرارية، أي ما يعادل حوالي ثلاث وجبات في العديد من الأنظمة الغذائية للنساء. في المقابل، يعد صنع الفشار في المنزل بديلا صحيا يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن بدلا من إعاقته، في حال لم يتم وضع أي إضافات.

تحتوي بعض أنواع الفشار على سعرات حرارية أعلى بكثير من غيرها. عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فمن الحكمة تناول أقل سعرات حرارية من الطعام. يحتوي كوب واحد من فشار الميكروويف الخالي من الدهون بنسبة %94 على 20 سعرة حرارية، بينما تحتوي نفس الحصة من فشار الميكروويف العادي على 33 سعرة حرارية. هذا وتتراوح السعرات الحرارية للكوب الواحد من 20 إلى 40.

بذلك، يمكن أن يحتوي كوب الفشار في السينما على 27 سعرة حرارية من الدهون المشبعة و60 سعرة حرارية إجمالية. تشمل كمية متساوية من الفشار المطبوخ بالهواء على 0.5 سعرة حرارية من الدهون المشبعة و31 سعرة حرارية اجمالية، كما انه خالي من الصوديوم.

وبالتالي، تناول الفشار المطهو بالهواء بنفس الكمية الكبيرة التي تحصلون عليها في السينما يوفر 530 سعرة حرارية من الدهون المشبعة و580 سعرة حرارية إجمالية. إذ يحتوي الفشار في السينما على نسبة عالية من الصوديوم والدهون، حتى بدون الزبدة المضافة. هذا وتختلف السعرات الحرارية في أكياس الفشار، حيث تتراوح من 37 سعرة حرارية في كوب من الفشار المملح قليلا إلى 91 سعرة حرارية في كوب من الفشار بنكهة الجبن.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم:

4 تحاليل دم يجب اجرائها قبل البدء برجيم جديد

هل من علاقة بين الكيتو دايت ونوبات الصداع؟

الحقيقة عن النودلز: هل هي صحية أو تؤدي إلى السمنة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة