حافظوا على وزنكم خلال شهر رمضان...باتباع هذه النصائح!

حافظوا على وزنكم خلال شهر رمضان باتباع هذه النصائح!

يتعرض عددا كبيرا من الناس خلال شهر رمضان الى زيادة في الوزن وذلك لعدم تناول الطعام بطريقة منتظمة، كما أن عوامل عدة تؤدي الى عدم المحافظة على الوزن كأنواع المأكولات والحلويات التي يتم تناولها وعدم القيام بالنشاط البدني. تابعوا هذا الموضوع من موقع صحتي للتعرف على كيفية المحافظة على الوزن خلال شهر رمضان.

 

نصائح تساعدكم على المحافظة على وزنكم خلال شهر رمضان:

كنصيحة أولى، على كل صائم خلال شهر رمضان اتباع نظام متوازن بين المغرب والفجر. بالطبع بعد صيام لمدة 16 ساعة، سوف يشعر الصائم بجوع كبير، لكن التحكم بالشهية أمر ضروري في هذه اللحظة للمحافظة على الوزن. أما النصائح الأخرى فهي كالتالي:

 

التنويع في الأصناف: عند الإفطار يجب على الصائم الحصول على طبق يتألف من 3 أقسام وهي كالاتي: القسم الأول يحتوي على الكربوهيدرات، القسم الثاني يتمثل بقطعة من اللحم أو الدجاج أو السمك قليلي الدسم، والقسم الثالث يحتوي على كمية كبيرة من الخضروات. من خلال هذا الطبق يتأكد الصائم أنه تناول افطار متوازن، صحي ومغذي.

الاكثار من السوائل: يجب التعديل بين السوائل والأطعمة، فالسوائل أمر ضروري في فترة الصيام للمحافظة على رطوبة الجسم. فعلى الصائم شرب كميات كبيرة من الماء، أما بالنسبة للأطعمة على الصائم تجنب الأطعمة الناشفة والدسمة والاعتماد على المأكولات الغنية بالسوائل كالشوربة، وجميع أنواع الخضار والفاكهة الغنية بالمياه.

مضغ الطعام جيداً: ان مضغ الطعام جيداً قد يساعد على الشعور بالشبع وعدم تناول المزيد من الطعام، الأمر الذي يؤدي الى المحافظة على الوزن خلال رمضان.

ممارسة التمارين الرياضية: من الضروري بعد الإفطار، القيام ببعض التمارين لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، وذلك لتسهيل عملية الهضم والحفاظ على الوزن، كما أن التمارين تساعد الصائم على البقاء بصحة جيدة وعدم التعرض لوعكات صحية خلال الشهر الفضيل.


اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة المزيد عن شهر رمضان المبارك اضغطوا على الروابط التالية:

إرشادات للحفاظ على صحّتكم في شهر رمضان

للاستعداد لشهر رمضان... لا تتأخروا بإتباع هذه النصائح الصحية المهمّة!

مشروبات ركزوا على تناولها في رمضان لهضم أفضل 6

‪ما رأيك ؟
من انوثة