حضري الذ كوكيز بالشوفان لتتناوليها كوجبة خفيفة

حضري الذ كوكيز بالشوفان لتتناوليها كوجبة خفيفة

دائماً ما تحاول ربة المنزل ابتكار وصفات جديدة ولذيذة لعائلتها، وتتنبه بشكل خاص الى أن تكون هذه الوصفات تحتوي على مكونات صحية لا تضر بصحة عائلتها وبخاصة في حال وجود أطفال صغار في المنزل. من هذه الوصفات اللذيذة والشهية والاهم الوصفات الصحية قررنا تقديم لكم وصفة كوكيز الشوفان.

 

المقادير

 

- 3\4 كوب من السكر الأبيض

- 1\4 كوب من السكر الأسمر

- 1\2 كوب من الزبدة

- 1\2 ملعقة صغيرة من الفانيليا

- بيضة واحدة 

- 3\4 كوب من الدقيق

- 1\2 ملعقة صغيرة من البايكيغ صودا

- 1\2 ملعقة صغيرة من القرفة الناعمة والمطحونة

- 1\4 ملعقة صغيرة من الملح

- 1\2 كوب من الشوفان

- 1\2 كوب من الزبيب الأسود (حسب الذوق)

- 1\2 كوب من الجوز المفروم (حسب الذوق)

 

طريقة التحضير:

 

يحمى الفرن على درجة حرارة مرتفعة تقارب الـ 190 درجة مئوية، ثم بعد اختيار الصينية تفرك بالزبدة، أي بما مقداره تقريباً ملعقة صغيرة. في وعاء على حدى يخلط السكر الأبيض والأسمر مع كوب الزبدة حتى تتجانس كل المكونات مع بعضها البعض ثم تضاف بعد ذلك ملعقة الفانيليا والبيضة ويخفق المزيج جيداً حتى تصبح تكويتنه خفيفة ومنتفخة. بعد ذلك يوضع الدقيق والباكينغ صودا والقرفة والملح ويخلط المزيج بالخلاط اليدوي لضمان بقاء انتفاخه وعدم هبوطه؛ ثم يضاف الشوفان والزبيب والجوز وكل المقادير المتبقية ويخلط المزيج. (من الممكن استبدال الجوز والزبيب بفواكه مجففة أخرى بحسب الذوق).

 

من الممكن تشكيل بهذا المزيج كرات من العجين ثم عجنها على شكل دوائر ووضعها في الصينية المدهونة بالزبدة مع ترك مسافة بين القطع كي لا تلتصق ببعضها البعض عندما تنتفخ.ومن ثم إدخال الصينية الى الفرن وخبزها لمدة 15 دقيقة حتى يحمر وجهها ويصبح ذهبي اللون، بعد ذلك يجب إخراجها من الفرن وتركها لمدة قصيرة حتى ترتاح وتبرد.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

كوكيز دايت... تناولي ما تحبين دون خوف!

ما هي اهمية تناول الشوفان؟

رجيم الشوفان لتتخلّصي من السمنة سريعاً

‪ما رأيك ؟
من انوثة