حضّري الهايلايتر في المنزل بهذه الطرق البسيطة

حضّري الهايلايتر في المنزل بهذه الطرق البسيطة

المكياج بالنسبة إلى أغلبية النساء هو أداة يستعملنها للحصول على الطلة الجميلة الجذابة، ولكن للحصول على مكياج رائع مثل العارضات والنجمات العالميات، تحتاجين إلى كم هائل من مستحضرات التجميل التي تلعب أدواراً مختلفة في عملية تطبيق المكياج. والهايلايتر highlighter هو من أنواع المستحضرات المستخدمة في المكياج بكثرة، وقد قررنا أن نوضح لك في السطور التالية خطوات استخدامه كما ونقدّم لك طريقة سهلة لتحضيره في المنزل بمكونات طبيعية لسببين، الأول هو التخفيف من التكلفة لمستحضرات التجميل الخاصة بك والسبب الثاني هو مساعدتك على استخدام المستحضرات الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية.


أهمية الهايلايتر وطريقة استخدامه

لا بد أن تعرفي أن المكياج الناجح لا يكتمل إلا بإتقانك خطوات تحديد خطوط الوجه أو contouring أي تطبيق الكونسيلر أو البودرة أو الفاوندييشن الداكن على مناطق معينة من الوجه لتقليص حجمها مثل عظمة الأنف البارزة أو جانبي الأنف العريضين أو الجبين العريض، أو لخلق خطوط تبدو وكأنها عميقة لتساعد في إبراز الخدود على سبيل المثال، ومن ناحية أخرى الإضاءة على مناطق معينة لإبرازها مثل عظمة الأنف أحياناً أو طرفه أو عظام الخدين أو مفاصل الوجه وعظام الرقبة، والمنطقة الواقعة فوق الشفاه إضافة إلى زوايا العين، ولعملية الإضاءة هذه يتم استخدام الهايلايتر.   

تحضير الهايلايتر في المنزل

إذا أردت تحضير الهايلايتر في المنزل من الضروري أن يكون لديك كمية من بودرة الميكا البراقة باللون الأبيض أو الفضي أو الذهبي، كما ويمكنك أيضاً استخدام كمية من ظلال العيون البراقة بالألوان المذكورة أو باللون الوردي الفاتح.

سوف تحتاجين أيضاً إلى كريم مرطّب للوجه، زيت جوز الهند، ماء الورد، زيت الفيتامين E، وكمية من العسل.

الطريقة الأولى للتحضير: إبدئي بوضع ملعقتين صغيرتين من العسل في المايكرويف لمدة 15 ثانية، وبعد ذلك أضيفي إلى العسل الدافئ قطرتين من ماء الورد، ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، خمس قطرات من زيت الفيتامين E، وملعقتين صغيرتين من بودرة الميكا بأحد ألوانها، أو يمكنك وضع نصف ملعقة صغيرة من بودرة الميكا مع نصف ملعقة صغيرة من ظلال العيون باللون الوردي.

ضعي هذا المزيج في علبة صغيرة نظيفة واتركيه حتى يجف ومن ثم استخدميه.

الطريقة الثانية للتحضير: امزجي نصف ملعقة من بودرة الميكا اللامعة مع نصف ملعقة من ظلال العيون الوردية اللون، أضيفي إليها ثلاث قطرات من زيت جوز الهند، ومن ثم ابدئي بإضافة كريم الترطيب تدريجياً للحصول على مستحضر كريمي ناعم.

خزّني هذا المزيج في وعاء نظيف محكم الإغلاق واستخدميه لمدة شهرين.

إقرئي المزيد حول طرق العناية بالبشرة:

4 خطوات للعناية ببشرتكِ الفاتحة بطريقة مثالية!

إليكِ أهم الطرق كي تساعدي بشرتك على التنفس!

نصائح مهمة للعناية بالبشرة المتعبة!

‪ما رأيك ؟