حيل ذكية وبسيطة لإخفاء الشعر الأبيض

حيل ذكية وبسيطة لإخفاء الشعر الأبيض

يشكّل ظهور الشعر الأبيض أو الشيب مشكلة بالنسبة إلى نسبة كبيرة من النساء، خاصة عندما تضطر المرأة إلى تلبية دعوة معينة أو التواجد في مكان عام من دون أن تكون الفرصة سانحة لزيارة صالون التجميل وتلوين شعرها. من هنا ارتأينا أن نقترح عليك عدداً من الحيل التي بإمكانها أن تساعدك على إخفاء الشعر الأبيض من دون تلوينه في الصالون.

 

إستعملي خافي عيوب الجذور

 

أو Root Concealar وهو عبارة عن سبراي يأتي بألوان مختلفة، إختاري اللون الذي يناسب شعرك، رشيه على الجذور لإخفاء الشيب، وهو يبقى على شعرك حتى تقومي بغسله.

 

غيّري فرق الشعر

 

إن الفرق الواضح في الشعر من شأنه أن يجعل الجذور البيضاء ظاهرة أكثر، لذلك أتركي شعرك ينسدل بشكل طبيعي من دون فرق، وبذلك تنجحين في إخفاء جذوره.

 

غطي شعرك

 

إستعملي عصابات الرأس الجميلة والأنيقة أو قبعة ناعمة تتناسب مع ملابسك لتخفي بواسطتها الجذور البيضاء وتتخلصي من المشكلة. وهذه العصابات أو القبعات تضفي مظهراً مرِحاً على طلتك.

 

تسريحة الضفائر

 

إعتمدي تسريحة الضفائر على الطريقة الفرنسية، وهي بإمكانها أن تساعدك في حل المشكلة لأنها تقوم بإخفاء الجذور. وابتعدي عن تسريحة ذيل الحصان، أي رفع الشعر وشده إلى الوراء، فهذه من شأنها أن تظهر الجذور البيضاء بوضوح.

 

إبتعدي عن التمليس

 

إن الشعر المالس والمنسدل جداً يعرض جذوره البيضاء إلى العيان، لذلك اختاري التسريحة المنفوشة قليلاً من الجهة الأمامية واخفي بواسطتها المنطقة التي فيها شعر أبيض.

 

إستعملي مستحضرات التجميل

 

من الممكن أن تخفي جذور شعرك البيضاء باستعمال الماسكارا بنفس لون شعرك، فكيف الطريقة؟ إختاري لون الماسكارا المناسب، ضعي القليل منها على شعيرات فرشاة اسنان لا تيتعملينها، مرريها على جذور شعرك لإخفاء اللون الأبيض.

يمكنك أيضا الإستعانة بظلال العيون باللون الأقرب إلى شعرك. إستعملي فرشاة صغيرة على أن لا تكون لينة جداً، ضعي عليها ظلال العيون، مرريها على جذور الشعر.

وفي حال قمت باستعمال الماسكارا أو ظلال العيون، من الأفضل أن ترشي القليل من رذاذ تثبيت الشعر فوقها حتى تبقى في مكانها طوال اليوم.

 

إقرئي المزيد حول تلوين الشعر:

 

كيف تصححين أخطاء صبغة الشعر؟

إتبعي هذه النصائح لتغيير لون شعرك بأمان

5 حيل للحفاظ على صبغات الشعر... هل جربتها من قبل؟

‪ما رأيك ؟