Sohati - كيف تصححين أخطاء صبغة الشعر؟

كيف تصححين أخطاء صبغة الشعر؟

اخطاء صبغة الشعر غالباً ما تشكل قلقاً كبيراً للمرأة، وفي هذا الإطار قد يصعب على البعض منهن إصلاحها، فيلجأن إلى مصففي الشعر. لكن موقع صحتي يعرض لك في هذا الموضوع من صحتي أبرز طرق إصلاح أخطاء صبغة الشعر.

 

تصحيح خطأ ترك الصبغة أكثر من 30 دقيقة

 

في حال تركت الصبغة لمدة تخطت الـ 30 دقيقة، فستحصلين على لون قويّ جداً مقارنة باللون المطلوب. لا داعي للقلق، إذ إن الحل سهل للغاية، إحرصي على غسل شعرك بشكل يوميّ مع شامبو لتفتيح لون الشعر، وبعد يومين على التوالي ستلاحظين الفرق وكيف استعاد لون شعرك وهجه الطبيعي الرائع.

 

تصحيح  اللون عند الجذور

 

في حال كنت تسعين إلى تفتيح لون شعرك عبر صبغ بضع الخصلات وتركتِ الصبغة لمدة اطول من المفترض بك تركها، ستحصلين على اللون البرتقالي عند الجذور. لكن لا داعي للقلق، فهذا الأمر يمكن تصحيحه من خلال إعادة تطبيق الصبغة بدرجة أغمق عند الجذور فقط بعد يومين تحديداً، وحينها ستصححين الخطأ الحاصل. واحرصي هذه المرة على التأكد من تركها لمدة 30 دقيقة تحديداً.

 

تصحيح صبغ الشعر بالكامل

 

في حال قمت بتطبيق الصبغة على الشعر بالكامل ونسيت أن تزيليها في الوقت المناسب، ما عليك سوى أن تختاري إما الصبغة ذات اللون الأفتح أو الأغمق وفقاً لدرجة اللون التي حصلت عليها. ففي حال كان اللون أغمق مما تريدينه، قومي بشراء عبوة صبغة ذات درجة أفتح وطبقيها على الشعر بعد يومين مع الغسل المستمر. اما في حال حصلت على الشعر بلون أفتح مما تريدينه، فطبّقي الصبغة بدرجة أغمق على الشعر في اليوم التالي، وحينها ستحصلين على لون موحّد للشعر.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

٧ أخطاء قد تقعين بها خلال صبغ الشعر

طرق سهلة كي تحافظي على لون الصبغة لفترة اطول

ما هي مخاطر الصبغة على فروة الرأس؟

 

‪ما رأيك ؟