Sohati - 5 حيل للحفاظ على صبغات الشعر... هل جربتها من قبل؟

5 حيل للحفاظ على صبغات الشعر... هل جربتها من قبل؟

تثبيت لون الصبغة من الأمور الضرورية بالنسبة إلى كل امراة اختارت لوناً محدداً لصبغ شعرها. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، نقدّم لك مجموعة نصائح لثبات صبغة الشعر كي تحصلي على اللون الذي ترغبين به لاطول فترة ممكنة .

 

كيف تحافظين على لون شعرك لفترة أطول؟

 

1- من الطرق المساعدة في الحفاظ عل صبغة الشعر، نلفت إلى أهمية التخفيف من استعمال الشامبو المضر بالشعر، فالمواد التي يتكوّن منها يمكن أن تسبب الضرر الكبير له، خصوصاً على صعيد الصبغة.  وبهذه الطريقة إختاري أن تغسلي شعرك مرتين في الأسبوع للتخفيف من تعرضه لهذه المواد.

 

2- أيضاً من الطرق المساعدة في الحفاظ على لون الشعر بعد صبغه، هو تفادي استعمال الماء الساخن لأنه يخفّف من لون الصبغة. وبهذه الطريقة، قومي باستخدام الماء البارد، وبالتالي فهو يحافظ على مسام البصيلات مغلقة، ما يحمي اللون من التعرض للبهتان.

 

3- هذا بالإضافة إلى أن تعريض الشعر المصبوغ للحرارة يسرّع كثيراً من عملية زوال اللون. لذا، حاولي التخفيف من استعمال الأدوات الحرارية لتسريح الشعر بعد صبغه، وبهذه الطريقة تحافظين على لون صبغة الشعر لمدة أطول.

 

4- في فصل الصيف، يكثر تعرّض الشعر للعوامل الخارجية بما في ذلك الشمس والماء عند السباحة. لذا من المفضل أن تحمي شعرك في هذه الحالات، فارتدي القبعات لحمايته من العوامل المناخية التي تضر به واحرصي على تغطيته عند السباحة للحفاظ على لونه سليماً من الماء المالحة في البحر أو من الكلور الذي يستعمل في المسابح الخاصة والعامة.

 

5-أيضاً من الطرق المساعدة في إطالة مدة صبغة الشعر، ضرورة تطبيق الماسك المغذي لفروة الرأس بهدف اصلاح الخصل الملونة مثل  Furterer Okara Protect Color Radiance Enhancing Mask Jar الذي يمنح اللمعية المطلوبة للشعر مع الحفاظ على اللون المناسب والمطلوب. طبّقي هذا الماسك مرتين في الاسبوع خصوصاً اذا كانت فروة الرأس حساسة لضمان ليونة خصل للشعر ولحمايته من التقصّف والجفاف الناتج عن مفعول الصبغة.

 

لتطلعي أكثر على فوائد الماسك الخاص بالشعر المصبوغ وغيرها من المستحضرات المغذية، إضغطي هنا.

 

اقرأوا المزيد عن صبغات الشعر على هذه الروابط:

 

كيف تصححين أخطاء صبغة الشعر؟

4 طرق لتجنب حساسية صبغات الشعر... اكتشفيها!

تمتعي باجمل لون شعر رمادي مع الصبغة المنزلية


‪ما رأيك ؟