خطوات سهلة وبسيطة لتخفيض الوزن

خطوات سهلة وبسيطة لتخفيض الوزن

لا تكون مشكلة زيادة الوزن عادة مشكلة سهلة بالنسبة للشخص المعني لأنه يحاول مختلف الجهود ليتغلب عليها ولكن مع هذه الجهود نظام الأكل الصحي تأتي خطوات سهلة وسريعة يمكن للشخص من خلالها أن يبدأ بخطوات تخفيض الوزن لكي يحفز جسمه على خسارة الكيلوغرامات الزائدة فإليكم هذه الخطوات بشكل سريع من هذا المقال من صحتي.

 

هل تحاولون تخفيض وزنكم عبر حميات متعدّدة؟ تابعوا نصائح إختصاصية التغذية جويل شاهين

 

الابتعاد عن الأشياء المضرة

يجب على الشخص الذي يريد أن يخسر من وزنه أن يركز على تناول الوجبات الصحية التي تساعده على إحراق السعرات الحرارية في الجسم وينصح بتناول الفواكه والخضراوات الغنية بالألياف فالألياف تتمدد في المعدة وتققل من رغبة الجسم بالطعام وتقلص امتصاص الجسم للدهون.

 

ممارسة الرياضة

يجب على الشخص الذي يريد أن يخسر من وزنه أن يمارس الرياضة يومياً على الأقل لمدة نصف ساعة من جري خفيف أو مشي ليخسر الوحدات الحرارية ويساعد الجسم على التخلص من الدهون وبالتالي التخلص من الوزن الزائد.

 

ما هي أهمية الألياف الغذائية لصحتكم؟

 

فترة نوم كافية

إن حصل الجسم على فترات نوم كافية يحرق السعرات الحرارية بشكل أسرع وبالتالي يبدأ وزن الإنسان بالإنخفاض والنوم يمنع الجسم من تخزين الدهون والسكريات.

 

تغيير الروتين اليومي

إن كان الهدف الأول هو جعل الوزن ينخفض فما عليك سوى تغيير روتين عملك اليومي فإن كنت تستقل السيارة مثلاً حاول أن تقصد المكان سيراً على الأقدام وإن كنت تستخدم السلالم حاول أن تصعد على الدرج وهذا الأمر سيشغل عضلات الجسم كما سيجعله يحرق سعرات حرارية أكثر بخاصة إن لم يكن جسمك معتاد على الحركة.

 

نصائح اساسية نسديها لكِ لانقاص الوزن

 

لا يجب الأكل غير عند الشعور بالجوع

أفضل طريقة لتخفيض الوزن هي أن يأكل الإنسان فقط عندما يشعر بالجوع لأن المأكولات التي تأتيه من دون الشعور بالجوع تكون مصدراً أساسياً لتراكم الدهون في الجسم.

‪ما رأيك ؟
من انوثة