وداعاً لعيادات شد الجسم! إليكم أفضل العلاجات المنزلية

وداعاً لعيادات شد الجسم! إليكم أفضل العلاجات المنزلية

لا يعتمد الجمال فقط على المناطق الظاهرة من الجسم فقد تولي بعض السيدات الكثير من الإهتمام الى جسمهن للتخلص من الترهلات العمرية التي تصيبهن جراء العوامل الخارجية التي يتعرض لها الجسم، كالماء والصابون والهواء البارد والحار والشمس الحارقة. لذلك في هذا الموضوع من موقع صحتي قررنا اطلاعكم على بعض الوصفات المنزلية المستخدمة لشد الجسم.

 

علاجات منزلية لمختلف مناطق الجسم

 

- شد الصدر: ينصح لكل النساء اللواتي يعانين من ترهل في منطقة الصدر بسب العمر أو خسارة الوزن بفترة قصيرة من اللجوء الى تدليك الثدي بمكعبات الثلج لأن درجة الحرارة الباردة تسهم في اكماش الأنسجة ما يعطي الثديين مظهراً حازماً ومشدوداً. ويجب التنبه الى عدم تعريض الثديين لأكثر من دقيقة متواصلة من الثلج لتفادي الشعور بالتخدير.

 

- شد الأرجل واليدين: في بعض الأوقات قد يظهر القليل من الجلد المترهل في منطقة الأفخاذ أو تحت الإبطين وللتخلص من هذه المشكلة يجب خلط الشبة الناعمة مع النشا وزيت الزيتون بكميات متساوية وتحريك الخليط حتي يتمازج مع القليل من الماء حتى يصبح على شكل عجينة ومد هذه العجينة على المكان المرغوب بشده، ويفضل استعمال هذا الخليط بشكل يوميّ.

 

- شد البشرة تتعرض البشرة وبخاصة الوجه الى الكثير من التغيرات المناخية والميكروبات والرواسب التي يحملها الهواء لذلك وبعد مرور السنوات قد تبدأ التجاعيد والتعب بالظهور على البشرة والحل للتخلص من هذا الموضوع الخلطة التالية: 

 

نصف كوب من حبوب الرمان

بياض بيضة واحدة

ملعقة صغيرة من العسل

ملعقة زيت الراتانول

خلط المقادير كلها في خلاط كهربائي ثم غسل الوجه بالماء الدافئ قبل مدّ الخليط عليها ثم مد هذا الاخير بحركات دائرية وتركه لمدة ٢٠ دقيقة. من المستحب تكرير هذه العملية مرتين اسبوعياً.

 

- شد البطن: قد يترهل البطن في الكثير من الأحيان بسب زيادة وزن وخسارة وزن في فترة زمنية قصيرة لذلك ينصح للتخلص من هذه الترهلات التي تسبب الإزعاج خلط:

 

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون 

ملعقة كبيرة من زيت النعناع

ملعقة كبيرة من زيت الزنجبيل

ملعقة صغيرة من خل التفاح

ومدّ هذا الخليط على منطقة البطن والإستلقاء على الظهر لمدة ٣٠ دقيقة للحصول على أفضل النتائج.

 

كيف تجعلون جسدكم مشدودا؟ اقرأوا هنا من موقع صحتي:

 

اكتشفي معنا ابرز التقنيات التجميلية لشد الجسم

تمرين السكوات الافضل لشد الارداف عند النساء

كيف تجعلون جسمكم مشدوداً؟ اليكم نصائحنا

‪ما رأيك ؟
من انوثة