رجيم الثلاث ساعات... لأنّ التوقيت اهم ما في الحمية الغذائية

رجيم الثلاث ساعات... لأنّ التوقيت اهم ما في الحمية الغذائية

لا يجب البقاء لساعات طويلة من دون تناول طعام من أجل إنقاص الوزن، لأنّه مفهوم خاطئ وغير صحّي، إذ يسبّب حالة من الجوع التي تكوّن الدهون داخل الجسم بدلاً من حرقها فيصبح الجسم عندئذٍ حارقاً للعضلات وليس للدهون. لذا هناك عدّة أنواع من الخطط لفقدان الوزن والحفاظ على الرشاقة، وبطريقة صحيّة. فسنعرض لك ما يُسمّى برجيم الثلاث ساعات أي تناول الطعام كلّ ثلاث ساعات بشرط تناول الأطعمة المناسبة وفي الوقت المناسب، وهذا يساعد على تنشيط عمليّة الأيض وحرق الدهون بكميّة أكبر.

 

طريقة تطبيق الرجيم

 

إنّ الطعام لا يُهضَم إلا بعد ثلاث ساعات وليس أقلّ، لذا وحتى إن لم تشعري بالجوع تناولي وجبة خفيفة بعد هذه الفترة ولا تتأخّري أكثر كي لا يُجبَر عندها جسمك على استهلاك العضلات للحصول على الطاقة. لذا يجب إتّباع الخطوات التالية لنجاح هذه الحمية:

 

- الفطور عند الساعة السابعة صباحاً (لا تتجاوزي مدة الساعة بعد الإستيقاظ لتناول الفطور)

- وجبة خفيفة عند الساعة العاشرة (فاكهة أو بسكويت أو قطعة كايك، أو أصبعين شوكولا...)

- الغذاء عند الساعة الواحدة ظهراً (حصة بروتيين ونشويات)

- وجبة خفيفة عند الساعة الرابعة بعد الظهر

- العشاء عند الساعة السابعة مساءً (سلطة...)

- كما وأنّ شرب كوب من الماء كل ساعة هو من أهمّ الأشياء في هذا النظام.

- يجب ترك المعدة فارغة لمدة ثلاث ساعات قبل النوم.

 

هذا النظام الغذائي يمكنه إفقادك ١٠ كيلوغرامات في أسبوعين، أي هو سريع وفعّال جداً شرط التقيّد به واعتماده يومياً. إنّه نظام حياة أكثر منه حمية لفترة معيّنة إذ يحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة للجسم كما على كميّات كافية من الطعام لا تشعرك بالجوع. لكن وقبل كلّ شيء، عليكِ استشارة طبيبك لاتّباع هذه الحمية، ربّما لم تكن ملائمة لجسمك أو ربما العكس.

 

للإطلاع على المزيد من الحميات الغذائية اضغطوا هذا الرابط

‪ما رأيك ؟
من انوثة