زيوت طبيعية مذهلة لترطيب الجسم بعد الإستحمام!

زيوت طبيعية مذهلة لترطيب الجسم بعد الإستحمام!

تحتوي الزيوت الطبيعية على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر التي تعتبر بدورها أساسية في تعزيز روعة البشرة، وأيضاً للإستفادة منها في كل المجالات الجمالية. وبعد الإستحمام وتعرّض الجسم للماء الدافئة، من الضروري دعم بشرتك وترطيبها بالطرق المناسبة، لذا ما هي الزيوت التي يمكنك إستعمالها؟

1

زيت البرتقال:

بالإضافة لفوائد المتعددة ومنها ترطيب بشرة، فهو يتميّز برائحة ذكية ومنعشة، ليجعله من أفضل الزيوت لفصل الربيع والصيف. هذا وله فعالية في معالجة ومحاربة السيلوليت المزعجة، لذا اعمدي على وضعه بأنحاء الجسم كلها وخصوصاً في المناطق التي تُعاني من هذه المشكلة.

2

زيت جوز الهند:

جميعنا نعرف عن الفوائد المذهلة التي يحصل عليها كل من بشرة الوجه والشعر مع زيت جوز الهند الطبيعي، وذلك بسبب وجود نسبة عالية من الفيتامين E فيه، من هنا فهو أيضاً من أهم الزيوت لترطيب الجسم ويحميه من التعرض للجفاف والتشققات المزعجة التي تظهر في مختلف المواسم، وذلك يعود لنوع بشرتك.

3

زيت اللوز الحلو:

يعمل زيت اللوز الحلو على ترطيب بشرة الجسم بالإضافة لتوحيد لونها وحمايتها من البقع الداكنة التي قد تبرز مع الوقت على سطحها نتيجة لعوامل كثيرة ومختلفة، من هنا يمكنك إستعمال هذا الزيت بعد الإستحمام في كل الأوقات. 

4

زيت الورد:

للأزهار والورود حصة كبيرة من الناحية الجمالية، ومن المهم معرفة أن للزيت الخاص بها فوائد متعددة لا تقتصر فقط على ترطيب البشرة بعد الإستحمام، ومنها التقليل من التصبغات والبقع في الجلد، مع تأخير ظهور الترهلات والتجاعيد الناتجة عن التقدم بالعمر. 

5

زيت الجوجوبا:

خلال فصل الصيف يتعرض الجسم أكثر من باقي المواسم للبكتيريا، لذا مع إستعمالك لزيت الجوجوبا على بشرة الجسم بعد الإستحمام ستتمكنين من ترطيبها وحمايتها من الآثار السلبية التي تعود عليها نتيجة التعرق أو مختلف الأوساخ المحيطة بالأجواء.

6

زيت الزيتون:

من المعروف أن زيت الزيتون من الخيارات المفضلة لدهن جسم الأطفال به بعد الإستحمام، فللحصول على بشرة ناعمة وخلابة إعمدي بدورك على إستعماله لتوفير نسبة الترطيب الضرورية لها، وبعدها انتظري قليلاً قبل إرتداء ملابسك ليتمكن زيت الزيتون من التسرب الى بشرة الجسم كلّها.

اليك المزيد من النصائح لدعم جمال بشرتك:

ما هي فوائد الأحماض الدهنية للبشرة؟

5 خطوات تحمي بشرتك من الحبوب المزعجة!

بهذه الخطوات تعيدين الحيوية إلى بشرتك الجافة

‪ما رأيك ؟
من انوثة