ما هي فوائد الأحماض الدهنية للبشرة؟

ما هي فوائد الأحماض الدهنية للبشرة؟

تبحثين عن الوسائل والطرق التي من شأنها أن تساعدك في تحسين صحة بشرتك وتعزيز نضارتها وحيويتها وحمايتها من التلف ومن علامات الشيخوخة المبكرة ومن البقع والتصبّغ الذي يصيبها بسبب كثرة التعرّض إلى أشعة الشمس بشكل مباشر. إن الشرط الأساسي للحصول على البشرة الصحية التي تحلمين بها هو حسن اختيار المستحضرات التي ستقومين بتطبيقها عليها والعناصر التي تدخل في تركيبة هذه المستحضرات. ولعل الأحماض الدهنية هي من العناصر الشديدة الأهمية ضمن هذا الإطار، وفي ما يلي سوف نطّلع وإياك على فوائد هذه الأحماض بالنسبة إلى البشرة.


ما هي الأحماض الدهنية؟

الأحماض الدهنية هي من المكوّنات الرئيسية للدهون، وهي عبارة عن سلسلة من ذرات الكاربون والأوكسيجين والهيدروجين، وتختلف أنواع هذه الأحماض بحسب طول السلسلة المؤلفة لها، وبحسب تركيبتها الكيميائية، فتتنوّع بين الأحماض الدهنية المشبعة وغير المشبعة، الأحادية أو المتعددة، إضافة إلى الأوميغا 3 والأوميغا 6. هذه الأحماض مفيدة جداً لصحة الجسم البشري بشكل عام، ولكننا سنطّلع وإياك على فوائدها للبشرة بشكل خاص.


فوائد الأحماض الدهنية للبشرة

تحتاج البشرة إلى الأحماض الدهنية المتعددة وغير المشبعة مثل الأوميغا 3 والأوميغا 6 بشكل كبير، وتشكّل هذه الأحماض ركيزة أساسية في بناء البشرة الصحية كونها تساهم في تكوين الخلايا الصحية للبشرة، كما أنها تساهم في بناء الحاجز الطبيعي لزيوت البشرة ما يساعد في الحفاظ عليها نضرة وشابة ويحميها من الجفاف ومن ظهور علامات الشيخوخة المبكرة عليها.

فإذا كنت لا تحصلين على كمية كافية من الأحماض الدهنية في نظامك الغذائي، فإن بشرتك يمكن أن تبدو جافة ومتشققة، وتكون عرض إلى ظهور الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء فيها، كما أن الأحماض الدهنية تساعد في الحفاظ على سماكة البشرة وحمايتها من الترقق ومن التلف.

تساعد الأحماض الدهنية الأساسية في حماية البشرة من الأضرار التي قد يسببها لها التعرض المفرط إلى أشعة الشمس، كما أنها تساهم في علاج البشرة من الالتهابات وتسرّع شفاء الجروح والحروق التي تتعرّض لها البشرة، وتحميها ظهور حب الشباب ومن المشاكل التي يمكن أن تصيبها.


المزيد من النصائح للمحافظة على صحة البشرة:

هذه الماسكات تمنح بشرتك النضارة منذ الاستعمال الأول

ما هي علامات جمال البشرة؟ وكيف تحصلين عليها؟

بشرتك باهتة ومتعبة... اعتمدي هذه الخطوات لعلاجها

 



 

‪ما رأيك ؟
من انوثة